fbpx
الصباح الفني

عبيدات الرمى في “الصحراء هي بلادنا”

أطلقت، المجموعة التراثية عبيدات الرمى أغنية بعنوان “الصحراء هي بلادنا”، والتي تعد من الأغاني الوطنية، من كلماتها وأدائها وألحان عبد الله بن الشرادي.

وصورت مجموعة عبيدات الرمى فيديو كليب “الصحراء هي بلادنا” تحت إدارة المخرج محمد محبوب، والذي ضمنه مجموعة من المشاهد بالمناطق الجنوبية، كما أطل فيه أعضاء المجموعة بالزي الصحراوي.
وجاءت أغنية “الصحراء هي بلادنا” لتنضاف إلى الريبرتوار الغنائي للمجموعة التراثية، التي تحرص أن يكون متنوعا ويتضمن أعمالا تتناول مواضيع مختلفة ومن بينها الأغاني الوطنية، التي ترمي إلى التشبث بالهوية المغربية وبحب الوطن.

وبثت مجموعة “عبيدات الرمى”، قبل فترة أغنية على قناتها الرسمية على موقع “يوتوب”، تحمل عنوان “دك دك”، والتي حظيت بعد ساعات قليلة من طرحها بنسب مشاهدة مهمة، إذ بلغ عدد الذين تابعوها أكثر من 41 ألفا.

وتعد أغنية “دك دك”، التي أداها رضوان، عضو المجموعة، مختلفة عن أعماله السابقة، التي اعتمد فيها على لون الراي الممزوج بإيقاعات شعبية، من إنتاج “عبيدات الرمى”، فيما تكلف بالموسيقى والتوزيع هشام فطوشي، وبالإخراج “شادو”.

وصور فيديو كليب الأغنية في مناطق مختلفة، كما تم الاعتماد على مشاهد صورت خارج المغرب، علما أن فريق العمل حاول التركيز على بعض الحرف المهنية، إذ عرف الفيديو كليب بعض الوجوه التي جسدت أدوار مهنيين من مجالات مختلفة.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى