fbpx
الصباح الفني

طرائف

إخراج سمين من شقته برافعة
بعد أن ظل 5 سنوات حبيس الفراش غير قادر على التحرك بسبب سمنته، قرر أسمن رجل في بريطانيا الاستعانة برجال الإنقاذ لإخراجه من شقته من النافذة باستخدام رافعة، ليتمكن من الوصول إلى المستشفى والحصول على العلاج.
وشارك نحو 30 رجل إنقاذ في عملية إخراج جيسون هولتون، البالغ من العمر 30 عاما، والذي يزن 317 كيلوغراما من شقته الواقعة في الطابق الثالث بأحد المباني بكيمبرلي، حيث تم كسر النافذة، وتركيب دعائم على الأرض خوفا من انهيار السقف في حال سقوط الرجل، وتثبيته برافعة. وقال هولتون لصحيفة “ذي صن” البريطانية، إنه لطالما عانى السمنة لكنها لم تكن خطيرة، حتى تدهورت حالته في 2014، بعد أن أدمن على تطبيق لتوصيل الأطعمة السريعة.

أمريكي يحول سيارة إسعاف إلى منزل
اشترى أمريكي سيارة إسعاف مستعملة ب4 آلاف و500 دولار من شركة تنسيق حدائق وحولها إلى منزل تصل قيمته حاليا إلى 30 ألف دولار. وعثر مايكل تالي على سيارة الإسعاف على موقع “غريغ ليست” للإعلانات المبوبة الأمريكية أواخر 2018، في الوقت الذي كانت فيه السيارة مملوكة لشركة تنسيق ولم تعد تستخدم للأغراض الطبية. وبعد تفريغه لسيارة الإسعاف، استغرق تالي بعض الوقت في المساحة الفارغة ليتخيل كيف سيبدو منزله الجديد، وفقا لموقع “بينزيس إنسايدر” الأمريكي. وقال تالي “من الأسهل دائما بناء الجديد، بدلا من محاولة تغيير شيء مبني بالفعل، إذ يعد تصور المنتج النهائي أحد الأجزاء المفضلة لدي في العملية نفسها”.

قروض للزواج مرة ثانية
في خطوة “غريبة” ومثيرة للجدل، أعلن بنك الرشيد العراقي منح قرض زواج للموظف المتزوج للمرة الثانية. وقال المكتب الإعلامي للبنك “تقرر منح قرض زواج للموظف المتزوج للمرة الثانية، على ألا يكون قد استفاد من قرض زواج هو وزوجته الأولى”. وأثار هذا الإعلان موجة انتقادات واسعة من قبل النساء اللواتي عبرن عن رفضهن لوجود مثل هذه القروض، التي تدعم زواج الرجل بامرأة ثانية. وترجمت نائبة عراقية ثورة النساء ضد القرار في بيان رسمي أكدت من خلاله أن إعلان القرض يعد من القرارات المجحفة بحق المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى