أخبار الصباح

أخبار الصباح

> لقاح
استغرب أمنيون بالبيضاء تناسل إشاعة تفيد أن الدولة لقحت كل العناصر الأمنية والجيش والقوات المساعدة والأطباء، من وباء “كورونا”، لتفعيل قرار الحظر الصحي، دون خوف من تعرضهم للعدوى. واكتشف هذا الأمر، عندما طالب أمنيون امرأة بالتزام الحظر الصحي، فردت بنبرة غاضبة، أنهم استفادوا من تلقيح ضد الوباء دون باقي المغاربة، ما أثار غضب رجال الأمن، الذين نفوا الأمر بشدة، واعتبروا الأمر تبخيسا لتضحياتهم.
(م. ل)
> فواتير
نفى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، الأخبار التي تداولها عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعليق استخلاص فواتير الماء الصالح للشرب إلى أجل غير مسمى بسبب وباء كورونا. واعتبر المكتب، في بلاغ عممه على وسائل الإعلام الوطنية، أن الأمر لا يعدو أن يكون “إشاعة كاذبة”، مضيفا أنه يحتفظ بحقه في اللجوء إلى القضاء لمواجهة هذا النوع من المغالطات.
(ن. ف)
> محامون
أحدثت نقابة المحامين بالبيضاء حسابا للتضامن قصد مواجهة انعكاسات حالة الطوارئ الصحية على بعض المحامين والمتمرنين. وضخت النقابة، أول أمس (الاثنين)، 6 ملايين درهم في الحساب، الموجه أيضا لأرامل ويتامى المحامين. وتشترط الاستفادة من الحساب توجيه رسالة عبر البريد الإلكتروني ودراستها، قبل الاستجابة للطلب. وفتح الحساب أيضا أمام تبرعات المحامين.
(م. ص)
> وهبي
وضع عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، نفسه في موقف حرج وسط إجماع مؤيد لإجراءات الحجر الصحي، بسبب اتهامه القوات المساعدة بممارسة العنف وهي تنفذ تعليمات الطوارئ الصحية. واعتبر الربان الجديد لـ”الجرار”، في مداخلته بلجنة الداخلية بمجلس النواب، أن بعض ممارسات القوات المساعدة تسيء إلى صورة المغرب عبر العالم.
(ي. ق)
> دواجن
ما زالت الضيعات والمؤسسات الإنتاجية التابعة لقطاع الدواجن، وقنوات التوزيع، وضيعات تربية دجاج اللحم والديك الرومي، وإنتاج بيض الاستهلاك، وأسواق الجملة للدواجن وبيض الاستهلاك، ومحلات البيع بالتقسيط، ومصانع الأعلاف المركبة، والمحاضن والمجازر الصناعية للدواجن والعيادات البيطرية، (مازالت) تواصل عملها بشكل طبيعي، حسب تأكيدات الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن. ودعت الفدرالية جميع المهنيين إلى مواصلة أنشطتهم ما أمكن، مع تعزيز التدابير الصحية المعمول بها.
(ن. ف)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق