fbpx
الرياضة

الشيبي: مشاكل وراء عدم عودتي للرجاء

الشيبي لاعب الجيش قال إن فيرير أعاد الروح للفريق

قال محمد الشيبي، الظهير الأيمن للجيش الملكي، إن مشاكل كانت وراء عدم عودته إلى الرجاء في مرحلة الانتقالات الصيفية، دون تحديد نوعيتها. وأضاف الشيبي في حوار مع «الصباح»، أن الجيش تجاوز مرحلة الفراغ، التي عاناها منذ بداية الموسم الجاري. وأكد الشيبي أن الفريق العسكري بدأ يجني ثمار العمل الذي قام به منذ بداية البطولة، مشيرا إلى أن المدرب الإسباني كارلوس فيرير لديه لمسته الفنية، التي أضافها، ناهيك عن طريقة تعامله مع اللاعبين. وفي ما يلي نص الحوار:

هل تجاوز الجيش الملكي مرحلة الفراغ بصحوته الأخيرة؟
إن الفوز على الدفاع الجديدي وشباب الحسيمة وحسنية أكادير ساعدنا على تجاوز مرحلة الفراغ، التي عانيناها منذ بداية الموسم الجاري، في انتظار مواصلة حصد المزيد من النتائج الإيجابية في المباريات المقبلة. والأكيد أن صحوتنا الأخيرة ستمنحنا شحنة كبيرة من أجل إعادة الثقة إلى اللاعبين، بعدما عانينا الأمرين منذ انطلاق البطولة، كما لم يحالفنا الحظ في العديد من المباريات، رغم أننا كنا الأفضل داخل الميدان.

ما سبب تراجع مستوى الجيش في مرحلة الذهاب؟
أعتقد أن أي فريق في العالم يمر بمرحلة فراغ، مهما كانت قوته ومكانته، وبالتالي لا يمكن للجيش الملكي أن يشكل الاستثناء، بما أن كرة القدم لا تخضع للمنطق. والحمد الله أننا تجاوزنا المرحلة العصيبة، التي مررنا منها، بعد فوزين متتاليين وتضافر جهود جميع مكونات النادي من طاقم تقني ولاعبين ومسيرين وجمهور، الذي ساندنا، رغم سوء النتائج وتراجع مستوى الفريق. والأكيد أن حال الجيش سيكون أفضل خلال ما تبقى من مباريات الموسم الجاري.

إن الجيش الملكي لم يكن سيئا رغم تراجع نتائجه في الموسم الجاري، بقدر ما أنه لم يكن محظوظا في العديد من المباريات، والتي كان فيها الفريق العسكري الأفضل من منافسيه، ناهيك عن بعض الهفوات التحكيمية، التي أثرت سلبا على نتائجنا. واعتقد أن الجيش الملكي بدأ يجني ثمار العمل، الذي قام به منذ فترة طويلة، وبالتالي لا غرابة أن ينتعش في المباريات الأخيرة، خاصة أمام المغرب التطواني والدفاع الجديدي وشباب الحسيمة وحسنية أكادير.

ترى، ماذا أضاف المدرب كارلوس فيرير للجيش؟
كانت للمدرب كارلوس ألوس فيرير لمسته الفنية على الفريق، خاصة على المستوى الفني والتكتيكي والذهني، كما جعل اللاعبين أكثر تفاهما وانسجاما، الشيء الذي جعلهم يتحررون من ضغط المباريات، ويثقون في أنفسهم أكثر من أي وقت مضى، باختصار ساهم في عودة الروح إلى المجموعة، بعدما فقدته بسبب توالي النتائج السلبية.

ما هي مميزات هذا المدرب عن غيره؟
إنه مدرب محترف يدرك جيدا ما يجب القيام به، كما يعامل اللاعبين سواسية دون تمييز بين الرسميين أو الاحتياطيين، إذ صار هدف الجميع هو الفوز في المباريات، بغض النظر عن الذي سيدخل أرضية الميدان. المدرب الإسباني محب للانتصارات والتحديات، ويرفض الخسارة، لهذا يميل إلى الهجوم سواء داخل الميدان أو خارجه، فهو يؤمن أن الهجوم خير وسيلة للدفاع.

ألا ترى أن الجيش فقد الكثير من قوته للمنافسة على الألقاب؟
رغم انطلاقتنا المتعثرة، إلا أننا نطمح للارتقاء في سلم الترتيب واحتلال مركز متقدم، رغم أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق. وبما أن مستوى الأندية الوطنية متقارب، والشيء نفسه بالنسبة إلى نقاطها، فإن الجيش سيحاول استغلال صحوته الأخيرة لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية. يجب أن نتحلى بالعزيمة والإرادة والرغبة في تحقيق الانتصارات، حينها سيتضح الرهان الذي سنلعب لأجله هذا الموسم.

هل سيكون «كلاسيكو» الرجاء (اليوم الأربعاء) فرصة للثأر بعد الهزيمة في الذهاب؟
مباريات الجيش والرجاء غالبا ما تكتسي أهمية قصوى بالنظر إلى مكانة الفريقين معا في البطولة الوطنية، والندية التي تميز مواجهاتهما السابقة. وأعتقد أن الفريق العسكري سيحاول الحفاظ على نتائجه السلبية تحت قيادة المدرب الإسباني من أجل تسلق المراكز، لكن هذا لا يعني أن الفريق العسكري سيكون في مهمة صعبة، بل سيكون أمام اختبار حقيقي لقياس مدى قدرته على المضي قدما نحو استعادة لمعانه وتألقه. وأدعو الجمهور إلى مؤازرتنا في هذه المباراة الصعبة. والأكيد أن حضوره بكثافة سيجعــل من «الكلاسيكو» أكــثــر حمــــاســــــــا ورغبــــة في الانتصار.

هل صحيح توصلت بعروض في «الميركاتو» الشتوي؟
طبعا تلقيت عروضا في مرحلة الانتقالات الشتوية، خاصة من أحد الفرق السعودية، لكنني أتحفظ عن ذكر اسمه. وبما أنني مرتبط مع الجيش إلى نهاية الموسم المقبل، فـــــلا يمكـــــن مناقشـة أي عرض.

وماذا عن عرض الرجاء؟
لقد سبق للرجاء الرياضي أن عبر عن رغبته في التعاقد معي في مرحلة الانتقالات الصيفية، إلا أن مشاكل حالت دون عودتي مجددا إلى الفريق الأخضر.

وهل كانت هناك مشاكل مالية؟
لم يكن الجانب المالي مطروحا، أو مشاكل متعلقة بشخصي، بل هي مرتبطة بالنادي.
أجرى الحوار: ع. ك

في سطور
الاسم الكامل: محمد الشيبي
تاريخ ومكان الميلاد: 21/01/ 1993 في البيضاء
لعب للرجاء والكوكب المراكشي وشباب الحسيمة والنادي القنيطري وشباب أطلس خنيفرة والجيش الملكي
لعب لمنتخبات الشباب والأولمبي والمحلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق