الصباح الـتـربـوي
اختلالات تحبط طموحات الحقوقيين في طنجة
الدعوة إلى تخصيص مادة مستقلة لتعليم ثقافة حقوق الإنسان والتربية عليها
اعتبرت أطر تعليمية وفعاليات حقوقية بطنجة، أن نشر ثقافة حقوق الإنسان بالوسط المدرسي لم تصل إلى ما هو مأمول منها وتبقى جزئية، نظرا لوجود اختلالات ونواقص كثيرة تتعلق بضعف حضور القيم الحقوقية الواردة بالدليل المرجعي الرسمي بالمناهج والمقررات التعليمية، وترتبط كذلك بعدم تضمين قيمها ومبادئها في الوسائط التعليمية والكتب الدراسية المعتمدة، بالإضافة إلى اضطراب في المرجعية تعانيه مضامين التربية على حقوق الإنسان في بعض المواد الحاملة.