fbpx
الرياضة

أجاكس يقلب الطاولة على تونتي

توّج أجاكس أمستردام بلقب الدوري الهولندي للمرة الأولى منذ 2004 والثلاثين في تاريخه بعدما انتزع الصدارة من تونتي انشكيده بطل الموسم الماضي، بالفوز عليه 3-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة.
ودخل الفريقان المباراة المصيرية التي أقيمت على ملعب “أمستردام ارينا” وتونتي في الصدارة بفارق نقطة، وبالتالي كان بحاجة إلى التعادل لكي يحتفظ باللقب، إلا أن أجاكس نجح في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه وقلب الطاولة

على ضيفه بفضل سيم دي يونغ الذي سجل هدفين (23 و78)، وأضاف ديني لاندزات الثالث (46) من ضربة جزاء، فيما كان هدف الضيوف الوحيد من نصيب ثيو يانسن (48).
ويدين أجاكس بعودته إلى ساحة التتويج إلى مدربه فرانك دي بور، الذي حصد خمسة ألقاب مع الفريق كلاعب لكنه توج اليوم بلقبه التدريبي الأول، لأنه ارتقى إلى مستوى المهمة التي أوكلت له بعد إقالة مارتن يول في أواخر 2010 وأعاد الفريق إلى منصة التتويج، فيما اكتفى تونتي بحصول على بطاقة المشاركة في دوري الأبطال. أما بالنسبة إلى المقعدين المؤهلين إلى مسابقة الدوري الأوروبي “أوربا ليغ”، فكانا من نصيب ايندهوفن والكمار صاحبي المركزين الثالث والرابع.
وتعادل ايندهوفن في المرحلة الختامية مع غرونينغن بدون أهداف، فيما مني ألكمار بهزيمة قاسية على يد اوتريخت 1-5.
وسيخوض اكسيلسيور وفينلو مواجهة فاصلة مع ثاني وثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء في دوري الأضواء، فيما حسم هبوط فيليم منذ عدة أسابيع.
وفي المرحلة الختامية، فاز دي غرافشاب على فنلو بهدف لصفر، وهيراكليس الميلو على دن هاغ بثلاثة أهداف لصفر، وبريدا على فيليم بهدف لصفر.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى