fbpx
الرياضة

مدير أعمال الشماخ يبحث مستقبله مع أرسنال

عقد منير الحسوني، مدير أعمال الدولي المغربي مروان الشماخ، اجتماعا أمس (الأربعاء) مع أرسين فينغر، مدرب أرسنال الانجليزي، على هامش ما أثير أخيرا حول إمكانية التخلي عن الشماخ بعد تزايد العروض التي توصلت بها إدارة الفريق خلال الفترة الأخيرة.
وكانت أندية جوفنتوس ولازيو روما الإيطاليان وأولمبيك مارسيليا وباريس سان جيرمان الفرنسيان تقدمت بعروض للدولي

المغربي من أجل الانضمام إلى صفوفها بداية الموسم الرياضي المقبل.
وقال منير الحسوني ل «الصباح الرياضي»، «الاجتماع هو الثاني خلال السنة الجارية بعد الأول الذي عقد نهاية فبراير الماضي، وناقشنا خلاله حصيلة اللاعب رفقة الفريق في مختلف المسابقات التي شارك فيها»، مضيفا أنها كانت إيجابية من وجهة نظر فينغر خلال الاجتماعين.
وأوضح الحسوني، أن الاجتماع تطرق ايضا إلى مستقبل الشماخ مع أرسنال الانجليزي ووضعيته داخله خلال ما تبقى من الدورات.
وبخصوص العروض التي توصل بها لمغادرة أرسنال قال «هناك الكثير من الأندية التي طلبت ضم الشماخ مثل أتلتيكو مدريد وجوفنتوس ولازيو روما  وأولمبيك مارسيليا، لكن المفاوضات لم تنظلق مع أي منها بسبب رغبة اللاعب في البقاء في أرسنال، إضافة إلى أن الأندية الفرنسية لا تستطيع أداء ما يتقاضاه الشماخ في الدور الانجليزي».
وفي السياق ذاته، أكد الحسوني صحة الأخبار التي تحدثت عن اتصال عدد من الأندية بالشماخ دون الاتصال بمدير أعماله أو بناديه رغبة منها في معرفة رأيه قبل انطلاقة المفاوضات الرسمية.
وعن المفاوضات التي تجرى في الفترة الحالية مع عدد من لاعبي منتخب فرنسا لسنة 1989 للحضور إلى المغرب للمشاركة في مباراة خيرية بمراكش، قال «ما زلنا نجري المفاوضات لكن المشكل الأساسي يكمن في انشغالات بعض اللاعبين، لكن الفكرة موجودة والجميع رحب بها».
يشار إلى أن الشماخ حقق انطلاقة قوية مع  أرسنال في ظل غياب العديد من نجوم الفريق بداعي الإصابة، وتمكن من تسجيل 15 هدفاً في مختلف المسابقات، لكنه فقد مركزه الأساسي لاحقاً بعد عودة فان بيرسي وبندنتر وسانيا، ولم يمنحه أرسين فينغر سوى بعض الفرص القليلة والمشاركة في دقائق فقط ببعض المباريات الأخيرة.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى