fbpx
الرياضة

عقوبات في انتظار الوداد وعالم

مسؤول بالكونفدرالية الإفريقية: اللجنة التأديبية ستجتمع غدا للبت في الملفات

قال مسؤول بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إن لجنتها التأديبية ستجتمع غدا (الجمعة) بالقاهرة، للتداول في مجموعة من الملفات، منها مباراة الوداد الرياضي ومازيمبي  الكونغولي يوم الأحد الماضي ضمن كأس عصبة الأبطال الإفريقية، ومباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الجزائري يوم 27 مارس الماضي بعنابة ضمن تصفيات كأس إفريقيا.

وكانت مباراة مازيمبي والوداد(2-0) شهدت مشاكل تنظيمية، واحتجاج الفريق المغربي على التحكيم وظروف إجرائها، فيما شهدت مباراة المنتخب الوطني ونظيره الجزائري احتجاجا على التحكيم من طرف كريم عالم، رئيس الوفد المغربي، واللاعب مروان الشماخ.
وتوقع المصدر نفسه أن تصدر اللجنة التأديبية عقوبات في حق الوداد، قائلا “النتيجة لن تتغير، لكن ضروري أن تصدر اللجنة عقوبات في حق مازيمبي وفي حق الوداد أيضا”. ولكن مصادر أخرى مطلعة قالت إن كثرة الملفات المطروحة على أنظار اللجنة التأديبية وتشعبها ستفرض عليها تأجيل إصدار الأحكام في ملف مباراة مازيمبي والوداد إلى اجتماع لاحق.
وأوضح المسؤول أن بعض لاعبي الوداد، خاصة حارس المرمى نادر المياغري ولاعب وسط الميدان عبد الرحمان مساسي، تصرفوا بطريقة يعاقب عليها القانون، مشيرا إلى أن بعض أشرطة الفيديو في الأنترنيت تؤكد ذلك.
وتوقع المسؤول ذاته معاقبة كريم عالم، بناء على تقرير حكم ومندوب مباراة الجزائر، واستبعد في الوقت ذاته معاقبة الشماخ.
وينتظر أن تفتح الكونفدرالية الإفريقية ملف اعتراض الترجي التونسي ضد بيصالا جونفيي، الذي لعب لمازيمبي خلال مباراة الأخير أمام سيمبا التنزاني، رغم ارتباطه بعقد مع الفريق التونسي إلى نهاية الموسم الجاري.
ويعول الوداد على هذا الاعتراض لإقصاء مازيمبي بالقلم.
يشار إلى أن وفدا مغربيا سيتوجه اليوم (الخميس) إلى القاهرة، ويتكون من عبد الإله أكرم، ممثلا للجامعة والوداد، وعبد السلام حنات، ممثلا للرجاء الرياضي، وسعيد بلخياط، مستشار وزير الشباب والرياضة.
وسيلتقي الوفد بالقاهرة عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية.

 

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق