fbpx
اذاعة وتلفزيون

“تاندانس أ” على “تي في 5 موند” يصور حلقتين بالمغرب

واكب فعاليات “قفطان 2011” وصور حلقة أولى عن المؤهلات الثقافية والسياحية للجديدة

أنجز طاقم برنامج «تاندانس أ» على قناة «تي في 5 موند» حلقتين خاصتين عن المغرب، إحداهما صورت على هامش تنظيم فعاليات «قفطان 2011»، الذي احتضنته مدينة مراكش يوم السبت الماضي والأخرى بالموازاة مع تنظيم تظاهرة «مود ميد إن موروكو».
وقال إبراهيما ديوب، رئيس تحرير «تاندانس أ» في تصريحه ل»الصباح»، إن الحلقة المتوقع بثها شهر شتنبر المقبل تتضمن ربورتاجات عن عمل الصناع التقليديين المغاربة خاصة في مجال اللباس التقليدي وكذلك حوارات حصرية مع المصممين المغاربة المشاركين في الدورة الخامسة عشرة من «قفطان 2011»، أجريت في كواليس التظاهرة.
وأضاف إبراهيما ديوب أن البرنامج انتقل إلى ساحة جامع الفنا لإنجاز ربورتاجات بالسوق المحادي لها وتسليط الضوء على كل المنتوجات التقليدية المغربية وعمل الحرفيين.
وأوضح إبراهيما أن قناة «تي في 5 موند» ستعرض يونيو المقبل حلقة خاصة عن تظاهرة «مود ميد إن موروكو»، التي احتضنتها مدينة الجديدة، مشيرا إلى أنه بالموازاة مع إنجازها صورت ربورتاجات عن مؤهلات المدينة من الناحية الثقافية والسياحية.
وعن فكرة «تاندانس أ»، يقول إبراهيما ديوب «إن البرنامج ذو طابع ثقافي يعنى بكل المجالات الإبداعية من أزياء وهندسة معمارية وفنون تشكيلية وغيرها، في القارة الإفريقية وكذلك منطقة الكرايبي»، مضيفا «أردت من خلال هذا البرنامج نقل صور إيجابية عن إفريقيا والابتعاد عن الجوانب السلبية فيها من حروب أهلية ومجاعات وأوبئة وغيرها».
وقالت كاتي تيام، مقدمة «تاندانس أ» في تصريحها ل»الصباح» إن البرنامج يرمي إلى تقديم نظرة مغايرة عن الأفارقة وتسليط الضوء على اهتمامهم بالمجال الإبداعي، مضيفة أن ذلك نابع من غيرة طاقم البرنامج المكون إلى جانبها من المخرج ورئيس التحرير والذين تعود جذورهم إلى القارة الإفريقية.
وأكدت كاتي تيام، المقدمة التلفزيونية المتحدرة من أم فرنسية وأب سينغالي، أن حلقة هذا الشهر من «تاندانس أ» خصصت لعالم الموضة والأزياء بتونس، حيث انتقلت وطاقم البرنامج إلى قرطاج لإنجاز ربورتاجات.
وتجدر الإشارة إلى أن «تندانس أ»، برنامج شهري مدته ست وعشرون دقيقة وانطلق بثه منذ سنتين على قناة «تي في 5 موند» ضمن خريطة البرامج الموجهة إلى المشاهدين في القارة الإفريقية.

أمينة  كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى