fbpx
الرياضة

تسمم الدفاع يبعثر البطولة

فرض تأجيل مباراة الحسنية إلى الأربعاء والدورة 29 إلى 21 و22 ماي والدورة  الأخيرة  إلى 24 و25 ماي

بعثر تسمم بعض لاعبي ومرافقي الدفاع الجديدي لكرة القدم يوم الأحد الماضي بمدغشقر، وتأخر عودة الفريق، برنامج المباريات المتبقية من بطولة القسم الأول لكرة القدم.
وفرض الحادث تأجيل مباراة الفريق الجديدي أمام حسنية أكادير، المؤجلة عن الدورة 24، من يوم غد (الخميس) إلى الأربعاء المقبل (18 ماي)، الذي كان مخصصا لإجراء الدورة 29، ليتقرر تأجيل هذه الدورة إلى السبت والأحد 21 و22 ماي، واللذين كانا مخصصين لإجراء الدورة 30 (الأخيرة)، ما فرض تأجيلها، هي الأخرى، إلى الثلاثاء والأربعاء المواليين.
وكان لاعبو الدفاع الجديدي أيوب لاما وعادل صعصع وعادل كروشي وأشرف هلالي وعبد الصمد رفيق ومابيدي فيفيان والمدرب جواد الميلاني وأمين المال سعيد خطابي والمكلف بالأمتعة عبد الكريم بخاش أصيبوا بتسمم غذائي بعد مباراة الفريق أمام أديما الملغاشي نقلوا إثره إلى إحدى المصحات.
وسيعود الفريق الجديدي، الذي احتج مسؤولوه على برمجة مباراة الحسنية غدا (الخميس)، إلى المغرب اليوم (الأربعاء) في حدود الثامنة والنصف مساء.
وتتواصل بطولة القسم الأول نهاية الأسبوع الجاري، بإجراء سبع مباريات عن الدورة 28 يومي السبت والأحد، فيما أرجئت مباراة الكوكب المراكشي والرجاء الرياضي إلى الاثنين المقبل بداية من الثامنة مساء بملعب الحارثي مراكش.
وأوضح مصدر مسؤول أن إرجاء مباراة الكوكب والرجاء إلى الاثنين المقبل جاء بطلب من ولاية مراكش لأسباب أمنية، أما عن إجرائها بملعب الحارثي، فأجاب أن الفريق المراكشي فضل لعب مبارياته الأخيرة بهذا الملعب لأسباب تنظيمية.
وفي برنامج مباريات السبت، التي تجرى كلها في الرابعة عصرا، يستقبل الوداد الرياضي حسنية أكادير، والجيش الملكي الدفاع الجديدي، ووداد فاس المغرب الفاسي، وأولمبيك آسفي الفتح الرياضي، وأولمبيك خريبكة شباب المسيرة.
وتجرى مباراتان يوم الأحد بين شباب الحسيمة والنادي القنيطري في الرابعة عصرا، وبين المغرب التطواني وشباب قصبة تادلة في السادس مساء.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى