fbpx
الرياضة

الإصابة تهدد مشاركة بلهندة أمام الجزائر

فريقه قلل من خطورة الإصابة وقنطاري وبادة أول الملتحقين واتفاق لتخصيص 1500 تذكرة للجمهور المغربي

علم «الصباح الرياضي» أن يونس بلهندة سيعرض اليوم (الثلاثاء) إصابته على عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني، للوقوف على مدى جاهزيته للمشاركة في مباراة الجزائر يوم الأحد المقبل، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا ل2012. وكان بلهندة أصيب في فخذه في المباراة التي جمعت فريقه مومبليي الفرنسي بمواطنه لانس السبت الماضي، ما جعله يغادر الملعب في الدقيقة 60.
وكشف مصدر جامعي أن بلهندة سيخضع لفحوصات من قبل الطبيب هيفتي لتحديد نوعية الإصابة ومدى خطورتها، قبل الحسم في ما إذا كان المدرب إيريك غريتس سيعتمد عليه في المباراة، أو سيغادر معسكر مراكش من أجل تلقي العلاجات الضرورية.
وأضاف المصدر نفسه أن إيريك غريتس، مدرب المنتخب الوطني، اتصل بطبيب فريق مونبوليي، الذي يلعب له بلهندة، وأبلغه الأخير أن الإصابة ليست خطيرة.
وفي السياق نفسه، استبعد المصدر غياب عادل تاعرابت عن المباراة بسبب وفاة ابن عمه، مضفيا أن اللاعب أكد حضوره، وسيكون جاهزا لخوض المباراة.
إلى ذلك، كان أحمد القنطاري، المحترف ببريست الفرنسي، أول الملتحقين بمعسكر مراكش، إضافة إلى عصام بادة، حارس مرمى الفتح الرياضي، على أن يلتحق بهما المحترفون والمحليون تباعا.
ومن المقرر أن يكون أغلب اللاعبين التحقوا أمس (الاثنين) بالمعسكر، وشاركوا في أول حصة تدريبية، قبل مواصلة الاستعدادات بخوض خمس حصص تدريبية مماثلة.
وعلاقة بمباراة الجزائر، كشف مصدر مسؤول عن اتفاق جرى بين جامعة كرة القدم والاتحاد الجزائري لتخصيص 1500 تذكرة لمشجعي الأسود.
وأضاف المصدر نفسه أن الجامعة ستتوصل اليوم (الثلاثاء) أو غدا (الأربعاء) بالتذاكر، قبل عرضها للبيع، وتابع «سنحصل على 1500 تذكرة بناء على اتفاق جرى بيننا، على أن نخصص بدورنا العدد نفسه لمشجعي «الخضر» في مباراة الإياب».
إلى ذلك، كشفت مصادر إعلامية جزائرية أن عملية بيع التذاكر تنطلق غدا (الأربعاء) بداية من التاسعة صباحا. وينتظر أن تشهد إقبالا كبيرا من قبل أنصار المنتخب الجزائري.
وحسب صحيفة «الشروق» الجزائرية، فإن إدارة مركب 19 ماي حددت ثلاث تذاكر لكل مشجع، وذلك لتفادي إعادة بيعها في السوق السوداء، وبالتالي قطع الطريق على السماسرة. وأفادت الصحيفة ذاتها أن عملية بيع التذاكر سنتخللها تعزيزات أمنية مكثفة لضمان التحكم فيها.
يشار إلى أن بعثة المنتخب الوطني ستقلع الجمعة المقبل على مثن طائرة خاصة، على أن يخوض الأسود مساء السبت المقبل آخر حصة تدريبية بملعب 19 ماي للاستئناس بأرضيته، طبقا لقوانين «فيفا».

عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن


إصابة بوكرة تقلق الجزائريين

كشفت مصادر إعلامية جزائرية عن وجود حالة طوارئ بالطاقم التقني للمنتخب الجزائري عقب إصابة المدافع مجيد بوكرة في المباراة التي جمعت فريقه غلاسكو رانجرز بسلتيك أول أمس (الأحد)، لحساب نهائي كأس اسكتلندا.
وأصيب بوكرة في قدمه، ما دفع مدرب الفريق والتر سميت إلى إخراجه في الدقيقة 81، تفاديا لتفاقم الإصابة.ومن المتوقع أن يخضع بوكرة لفحوصات طبية دقيقة لتأكيد مشاركته أمام المغرب من عدمها.
وأحدثت إصابة بوكرة طوارئ في صفوف «الخضر» بالنظر إلى مكانته، خاصة أن المدرب عبد الحق بنشيخة كان يعول عليه لمراقبة مروان الشماخ، مهاجم المنتخب الوطني.

ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق