fbpx
الرياضة

280 ألف درهم للفائز بالجائزة الكبرى لسباق الخيول

فاز الفارس جيرار ريفاز رفقة الفرس «ميار» بالجائزة الكبرى للأمير مولاي رشيد لسباق الخيول، المنظمة الجمعة الماضي بحلبة سباق الخيل بالبيضاء أنفا، تحت إشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس.
وتبلغ قيمة الجائزة المالية 280 ألف درهم. فيما ينال صاحب المركز الأول 140 ألف درهم. وقطع جيرار ممتطيا الفرس «ميار» الموجود في ملكية الحريسة الملكية، مسافة 2100 مترا في دقيقتين و16 ثانية، متبوعا بالفارس التهامي زركان رفقة الفرس «ديجيطاليا». وعرف السباق مشاركة ستة خيول إنجليزية أصيلة مزدادة والمربات في المغرب، والبالغة أربع سنوات فما فوق.
وتضمنت هذه التظاهرة الرياضية سبع مسابقات، من بينها الجائزة الكبرى لتربية المواشي بمشاركة ثمانية خيول إنجليزية أصيلة. وتميزت بسيطرة الحريسة الملكية التي فازت بالمراكز الثلاث الأولى من خلال تألق الفرسان جيرار ريفاز وكويرط ومحمد بنطلي.
أما جائزة السرعة المخصصة للخيول العربية الأصيلة، البالغة أربع سنوات، فما فوق، فكانت من نصيب الفارس سعيد سمير رفقة الفرس نرجيس، وقطع مسافة ألف متر في ظرف دقيقة واحدة وخمس ثوان، وهو في ملكية أنس جامعي غزلاني. فيما حل الفرس كربيل معمورة رفقة الفارس جواد خياط في المركز الثاني، وهو في ملكية شريف العلمي.
يشار إلى أن عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، سلم الكأس المهداة من طرف جلالة الملك محمد السادس إلى مالك الفرس الفائز بالجائزة الكبرى.

ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق