fbpx
الرياضة

الشغب لم يفسد مباراة الوداد وكانو النيجيري

45 ألف متفرج تابعوا فوز الفريق البيضاوي وأنعشوا خزينته بـ 49 مليونا

أوقف رجال الأمن الذين كلفوا بتنظيم مباراة الوداد وكانو بيلارز النيجيري أول أمس (الأحد) بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، 14 مشجعا، بسبب تخريب عدد من الحافلات خاصة في الخطوط 2 و33 و23.
وقال مصدر أمني إن الملعب لم يشهد أي أحداث رغم الحضور الجماهيري الكبير الذي وصل إلى 45 ألف متفرج، مضيفا أن

غالبية الأحداث وقعت خارج الملعب وفي الشوارع المحيطة به.
وأوضح المصدر ذاته أن التنظيم كان جيدا وجرى استعمال السياجات لتيسير عملية الدخول والخروج من الملعب، وخوفا من وقوع أي اصطدامات أحيط جمهور الفريق النيجيري بسياج إضافي.
من ناحية ثانية، قادت تدخلات سلطات الدار البيضاء صباح أول أمس (الأحد) لدى رئيس الوداد الرياضي إلى السماح لقناة الرياضية بنقل مباراة الفريق الأحمر أمام كانو بيلارز النيجيري لحساب ذهاب الدور الأول لعصبة الأبطال الإفريقية.
وكان الوداد اتخذ قرارا بعدم السماح لأي قناة بنقل المباراة من دون مقابل، كما حدث خلال مباراة ذهاب الدور التمهيدي أمام أدوانا ستارز الغاني.
ولم يصدر عبد الإله أكرم، رئيس الفريق الأحمر، قرارا بالسماح بنقل المباراة إلا صباح أول أمس (الأحد)، بعد أن تلقى عددا من الاتصالات الهاتفية من عدد من مسؤولي المدينة.
وأضاع لاعبو الوداد الرياضي فرصا عديدة للتسجيل. واستطاع الحارس النيجيري التصدي لأكثر من أربع فرص سانحة بواسطة كل محسن ياجور ومصطفى علاوي ومحمد بنرابح وفابريس أونداما وأحمد أجدو، كما حرمت العارضة مهاجمي الفريق الأحمر من تسجيل أكثر من هدفين لتأمين مباراة الإياب، التي لن تكون سهلة بالنظر إلى القوة التي أبانها لاعبو كانو بيلارز.
وشهدت بداية الشوط الثاني احتجاج الفريق النيجيري على تسليط ”الليزر” على عيني حارس مرمى الفريق وعدسات المصورين الذين كانوا وراء مرماه، ما دفع الحكم لطرد المدرب المساعد للفريق النيجيري لكثرة احتجاجه، وإعطاء تعليماته بإبعاد المصورين عن المرمى.
وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، ما أنعشن خزينة الفريق ب 49 مليون سنتيم، وتنظيما جيدا، ما منع حصول أي اصطدامات أو أحداث شغب داخل الملعب، قبل أن ينهي الجمهور المباراة بتلاوة النشيد الوطني.
وتعليقا على أداء لاعبي الفريق الأحمر، قال فخر الدين رجحي، مدرب الوداد ”الفوز على الفريق النيجيري كان صعبا لأن الوداد كانت متأثرة بالمباراة السابقة والتي سببت العياء لبعض اللاعبين، لكننا استطعنا التغلب على هذا الأمر وقدمنا مباراة في المستوى”.
وأضاف فخر الدين ”الفريق النيجيري لعب بخشونة كبيرة والحكم لم يحمنا بما فيه الكفاية، النتيجة المحققة لا تعني أننا تأهلنا لكن على الأقل تمنحنا الأفضلية”.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى