احتفلت "شانجان"، ماركة السيارات الصينية ذات التصميم الإيطالي، بنجاح ملحوظ في الشهر الأول من إطلاقها في المغرب، ببيع أكثر من 100 وحدة في شهرها الأول. وتضع "شانجان" معيارا جديدا في صناعة السيارات، يثبت أن الجودة والابتكار يمكن أن يتجاوزا حدود عادات الاستهلاك، مع مزيج غير مسبوق من التكنولوجيا الصينية المتقدمة، مع تصميم إيطالي. وسجلت إطلاق "شانجان" في المغرب حدثا استثنائيا، بسبب أنها علامة تجارية جديدة وغير معروفة حتى الآن في السوق المغربية. ورغم ذلك تمكنت من جذب وإقناع أكثر من 100 زبون خلال الشهر الأول من التسويق، وهو ما اعتبره مسؤولو الشركة نجاحا، يدل على ثقة المستهلكين المغاربة في المركبات عالية الجودة التي تقدمها "شانجان"، وتجاه مجموعة "بقشان للسيارات"، الموزع الحصري للعديد من السيارات، مثل هيونداي وطاطا وأستون مارتن. وقال سعد المنيوي، مدير العلامة التجارية "شانجان" المغرب، "نحن مقتنعون بأن هذا النجاح الأولي سيستمر، وأن العلامة ستصبح سريعا فاعلا رئيسيا في السوق السيارات المغربية"، وستعمل الشركة على تطوير شبكة التوزيع، لتلبية الطلب المتزايد، وفتح ست نقط جديدة بنهاية 2024، والوصول إلى إجمالي 13 نقطة بيع بحلول 2025. وحققت "شانجان" مبيعات عالمية تفوق 2.5 مليون مركبة في 2023. وتعتبر ثاني أكثر العلامات التجارية الصينية مبيعا في العالم.