fbpx
أخبار 24/24

دراسة: هذه تطبيقات التواصل الأكثر استخداما بالمغرب في 2024

كشفت دراسة حديثة أعدتها مؤسسة “سونرجيا”، ارتفاعا بنسبة 7٪ في عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بالمملكة في سنة 2024، مقارنة بسنة 2020، إذ بلغ مجموعهم 80 ٪ من المغاربة.

ويحتل تطبيق “واتساب”، وفق الدراسة التي تتوفر “الصباح” على نسخة منها، المرتبة الأولى في قائمة شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما من قبل المغاربة في سنة 2024، بمعدل 76٪ من المستخدمين، يليه تطبيق “فيسبوك” (65٪)، و”انستغرام” (40٪)، ثم “تيك توك” (19٪)، و”تيليغرام” (10٪).

وسجلت الدراسة، المرتقب نشرها الاثنين المقبل على الموقع الرسمي لمؤسسة “سونيرجيا”، تراجعا طفيفا في معدل استخدام المغاربة لتطبيقات “فيسبوك” و”لينكد إن” و”سناب شات” في 2024 مقارنة بسنة 2023، إذ لم تتجاوز نسبة استخدام التطبيقين الأخيرين بالمملكة 8٪.

وتابع المصدر ذاته أن الشباب وسكان المدن هم الأكثر استخداما لتطبيقات التواصل الاجتماعي لغايات متعددة، أبرزها التواصل والترفيه، مع إقبال متزايد على ممارسات التسوق عبر الانترنت.

(ي.ع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.