fbpx
أخبار 24/24

جمعية الإعلام والناشرين تدعو لحل إشكالية الدعم العمومي

بمناسبة الذكرى 31 لإعلان يوم عالمي لحرية الصحافة من قبل الأمم المتحدة، أكدت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، اليوم الخميس، ضرورة إيجاد حل نهائي لصيغ وأشكال الدعم العمومي للصحافة الوطنية، يتماشى مع مصلحة المؤسسات الإعلامية المهيكلة والقوية.

ودعت الجمعية، في بلاغ لها توصلت “الصباح” بنسخة منه، إلى القطع مع الوضع المؤقت، والانتقال إلى تشكيل مجلس وطني للصحافة بحلة جديدة يواكب انتظارات القطاع، ويقدم الأجوبة الحقيقية على مختلف الإشكاليات والتطورات، مع تشجيع المؤسسات الإعلامية على الاستثمار خارج الوطن، للمساهمة في خلق قطب إعلامي تنافسي على المستوى الدولي، والدفاع عن القضايا المصيرية الكبرى، وحماية البلد من التضليل والإسفاف والتحريض.

كما دعا المصدر ذاته، القطاعات الحكومية ذات الصلة، إلى مواكبة التطورات التي يشهدها قطاع الإعلام والصحافة، والسعي الجماعي لإخراج مشاريع قوانين تكون في مستوى التطلعات، وتساهم في النهوض بالمقاولات الإعلامية وتحسين تموقعها وأدائها، بما ينعكس إيجابا على أوضاع الصحافيين.

في السياق ذاته، شددت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، على ضرورة الرقي بالقطاع والقطع مع صحافة الابتزاز والنصب والارتزاق، الممارسة من قبل مواقع غير قانونية، ومواجهة ظاهرة “اليوتوبرات” المختبئين في جلباب الصحافة.

وختاما، وجهت الجمعية أصدق متمنياتها وتهانيها بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، إلى جميع المنخرطين والمنتسبين إلى المهنة، في مختلف مواقعهم، كما عبرت عن اعتزازها وتقديرها للعمل الجبار الذي يضطلع به الصحافيون، والتضحيات التي يقدمونها لحماية القطاع والذود على أخلاقياته واستقلاليته وكرامته، وتحصينه من الدخلاء والطفليين.

(ي.ع)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.