مجتمع

المديرون خارج بيداغوجيا الإدماج

جاء في الوثائق المعممة على المدرسات والمدرسين المستفيدين من برامج التكوين المستمر أن  إرساء بيداغوجيا الإدماج كإطار منهجي لأجرأة المقاربة بالكفايات في المنظومة التربوية يقتضي استحضار النظرة النسقية وما يترتب عنها من ممارسات بيداغوجية للمقاربة، ويقتضي نجاح  ذلك التوفر على تصور مشترك ومنهجية واضحة ومتجانسة بين كل الفاعلين التربويين المتدخلين في العملية التعليمية من مدرسين ومفتشين ورؤساء مؤسسات ومكونين ومستشارين في الاعلام والتوجيه.
لكن واقع الحال يؤكد أن مديري ومديرات المؤسسات التعليمية الابتدائية مازالوا خارج التكوين في المجال البيداغوجي المذكور رغم أنهم يشكلون رقما أساسيا في  معادلة المنظومة التربوية.
وإذا كانت بعض الأكاديميات  بدأت تحضر لهذا التكوين، مستدعية رؤساء المؤسسات، فان ذلك جاء متأخرا إذ أن كثيرا من مشاريع المخطط الاستعجالي، بما في ذلك الجانب التربوي تم تنزيلها في غياب إدراك المدير أو المديرة لتفاصيلها، ما يطرح أسئلة كبرى

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.