fbpx
حوادث

امرأة ضمن مافيا لتهريب “القرقوبي”

أطاح كمين نصبته عناصر الشرطة القضائية بأمن طنجة، أول أمس (الثلاثاء)، بمتهمة تنتمي إلى مافيا دولية لتهريب الحبوب المهلوسة من الخارج، وإغراق السوق المغربية بها،

كما حجزت لديها 14 ألف حبة هلوسة من أنواع مختلفة.

 

وعلمت “الصباح” أن إيقاف المتهمة جاء بعد التوصل بمعلومات عن تهريب أفراد شبكة دولية للقرقوبي كمية كبيرة من حبوب الهلوسة، لتقوم بتحريات وأبحاث قادت إلى أن امرأة مجندة من قبل هذه الشبكة لنقل الكمية من إحدى مدن الشمال نحو القنيطرة.

وقالت المصادر ذاتها إن المعلومات المتوفرة أظهرت أنها ستنقل الكمية سالفة الذكر على متن القطار، لتنصب كمينا لها أسفر عن إيقافها بالمحطة، ليتم تفتيش حقائبها ويتم ضبط كمية القرقوبي سالفة الذكر والتي تتوزع ما بين 7560 حبة من نوع “نوردار” و 4140 حبة من “زيبام: و2205 حبات “فاليوم”.

وأمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوضع المتهمة تحت الحراسة النظرية، فيما باشرت عناصر الشرطة القضائية تحقيقا في الموضوع  انصب بالأساس على مصدر الكمية المحجوزة وكذا باقي أطراف الشبكة . 

وعلمت “الصباح” أن التحقيقات كشفت أن المرأة تعمل لمصلحة شبكة للاتجار في القرقوبي بالجملة، وأنها تعمل على جلب كميات منه من بعض الدول الأروبية أو من الجارة الجزائر، وتعيد بيعها لمجموعة من التجار بمختلف المدن المغربية.

واستعانت عناصر الشرطة القضائية في الوصول إلى باقي المتهمين، حسب ما أكدت المصادر ذاتها، على قراءة الرقم الهاتفي الخاص بالمتهمة لمعرفة الاتصالات التي أجرتها في الأيام الأخيرة، على أمل أن تقود إلى باقي أطراف الشبكة. 

ومن المنتظر أن تقود التحقيقات إلى الوصول إلى العديد من المتهمين الذين اغرقوا القنيطرة وسلا والبيضاء ومدنا أخرى بكميات كبيرة من حبوب الهلوسة، التي ساهم انتشارها في ارتفاع الجريمة. 

الصديق بوكزول

       

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق