fbpx
اذاعة وتلفزيون

فكري على الأولى بعد غياب 18 سنة

تحل ضيفة على “تغريدة” وتغني بالأمازيغية مع لطيفة أحرار

ستطل قريبا الفنانة سعيدة فكري، المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية على مشاهدي قناة «الأولى» بعد غياب طويل، لتعانق جمهورها من جديد وتتقاسم رفقته لحظات من المتعة والفقرات الموسيقية المتنوعة وتقربه أكثر من جديد أعمالها.
وكانت آخر استضافة للفنانة سعيدة فكري على شاشة قناة «الأولى» سنة 1987، إذ أبعدتها الهجرة وقرار استقرار خارج أرض الوطن عن الشاشة، رغم أن عطاءاتها ظلت متواصلة في مجال الغناء.
وبعد إطلالة لسعيدة فكري لبضع دقائق ضمن برنامج «تغريدة» في حلقة خصصت للاحتفاء بالفنان عصام كمال، حلت الجمعة الماضي ضيفة على البرنامج نفسه، وذلك في حلقة كانت ضيفتها الرئيسية باعتبارها واحدة من الفنانات المغربيات التي نجحت في أن يكون لها أسلوب غنائي متفرد.
وتخللت الحلقة ذاتها، المصورة بالدار البيضاء، مجموعة من المفاجآت من بينها تقديم ثلاثة دويتوهات جمعت الفنانة سعيدة فكري بعدد من الأسماء اللامعة في مجالي التمثيل والغناء.
وكان أول دويتوهات الحلقة ذاتها تقديم الفنانة سعيدة فكري أغنية بالأمازيغية إلى جانب الممثلة لطيفة أحرار، التي شكلت واحدة من أبرز مفاجآت الحلقة ذاتها.
واختارت الفنانة سعيدة فكري في ثاني دويتوهات الحلقة أن تؤدي أغنية «ليلي طويل» رفقة الفنان مالك، الذي سيطل بدوره على شاشة «الأولى» بعد غياب طويل.
واختارت سعيد فكري أداء أغنية «ليلي طويل»، التي تعتبر واحدة من أكثر الأغاني قربا منها، والتي كرمت بغنائها لها الفنان يونس ميكري، الذي يعد من الأسماء اللامعة في مجال الأغنية المغربية، كما أن من بين أشهر أعماله التي حققت تجاوبا كبيرا مع الجمهور «يا مرايا» و»لو بيديا لو بالإمكان».
أما ثالث دويتوهات الحلقة المخصصة لسعيدة فكري فستجمعها بالفنان محمود ميكري، الذي غنت رفقته أغنية «حتى أنا بعيوبي».
واستضافت المنشطة التلفزيونية زينب صابر ومعدة البرنامج فاطمة الإفريقي، في الحلقة ذاتها، عددا من ضيوف الشرف كان من بينهم الفنان نعمان لحلو والممثل سعيد باي.
وإلى جانب الدويتوهات قدمت سعيدة فكري لجمهورها باقة من الأغاني منها المختارة من ريبرتوارها وأبرزها «جبال الريف» و»سالوني على العذاب» و»يما»، وكذلك أغاني تعتبر من أحدث إنتاجاتها الفنية، التي كانت هدية منها إلى عشاق لونها الغنائي.
ورغم استقرار الفنانة سعيدة فكري رفقة عائلتها بالولايات المتحدة الأمريكية، فإنها واصلت العمل في المجال الفني سواء من خلال إحياء سهرات فنية لفائدة الجالية المغربية بالخارج رفقة فرقتها الموسيقية، أو المشاركة في كثير من التظاهرات الفنية والمهرجانات والتي كان أبرزها مهرجان «موازين إيقاعات العالم» من خلال حفل كان عبارة عن مشروع إبداعي خاص بالأغنية الغيوانية جمعها بالجزائري الصافي بوتلة والأمريكي فيكتور ووتن.
وجدير بالذكر أن «تغريدة» برنامج ينفتح على كل الألوان الغنائية والموسيقية، كما يفتح أبوابه في وجه الفنانين المغاربة داخل الوطن وخارجه، وذلك في لقاءات مع مشاهدي قناة «الأولى» يفسحون فيها المجال لتقريبهم أكثر من جمهورهم والحديث عن جديدهم الفني في أجواء تتميز بالتلقائية وتقديم ما يرقى إلى تطلعات المشاهدين.
يذكر أن الحلقة الخاصة بالفنانة سعيدة فكري من المتوقع أن يتم بثها خلال الأسبوع الثالث من أكتوبر المقبل.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى