fbpx
الرياضة

الوداد ينتزع الصدارة في دورة الشغب

أولمبيك خريبكة مهدد بإجراء مباراتين دون جمهور ونهضة بركان يرتب أوراقه بالجديدة

انتزع الوداد الرياضي صدارة الترتيب، بفوزه على أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لواحد بملعب قصبة تادلة أول أمس (الأحد) في قمة الدورة الثانية من بطولة القسم الأول لكرة القدم.
وأحرز أهداف «الفريق الأحمر» مختار محمد سيسي في الدقيقتين 15 و20 ومحمد أوناجم في الدقيقة 72، فيما أحرز إبراهيم بزغودي هدف أولمبيك خريبكة في الوقت بدل الضائع.
ورفع الوداد، الذي حقق فوزه الثاني، رصيده إلى ست نقاط، فيما تجمد رصيد أولمبيك خريبكة في نقطة واحدة، وبقي في المركز قبل الأخير.
وشهدت المباراة أحداث شغب، توقفت إثرها المباراة لعدة دقائق، نتيجة رشق أرضية الميدان بالحجارة والقنينات الفارغة من قبل مشجعين لأولمبيك خريبكة، الذي أصبح مهددا بإجراء مباراتين دون جمهور، طبقا للمادة 63 من قانون العقوبات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وشهدت مباراة المغرب الفاسي والفتح الرياضي، هي الأخرى، أحداثا لا رياضية، بفعل الاحتجاجات المبالغ فيها للاعبي الفريق الرباطي على الحكم منير مبروك، بدعوى أنه أضاف وقتا أكثر من الوقت الضائع في المباراة، إلى أن أدرك الفريق الفاسي التعادل عن طريق إبراهيما سيديي بي.
واقتحم المدرب وليد الركراكي على غير عادته أرضية الميدان، كما احتج لاعبوه كثيرا على الحكم، وواصلوا احتجاجاتهم بمستودعات الملابس.
وبهذا التعادل، رفع الفتح رصيده إلى أربع نقاط، متخلفا بنقطتين عن الوداد المتصدر، فيما بقي المغرب الفاسي ثالث عشر بنقطة واحدة.
واعترض مشاغبون حافلة جمهور اتحاد طنجة لدى عودتها من الحسيمة، ما تسبب في انقلابها، ليفسد الحادث مباراة الفريقين التي وصفت بعرس الشمال، والذي انتهى بفوز شباب الريفي الحسيمي بهدف لاعبه العائد من الإصابة عبد الصمد المباركي.
ورتب نهضة بركان أوراقه بعودته بفوز ثمين من ملعب الدفاع الجديدي بهدف العربي الناجي في الوقت بدل الضائع، مستدركا إقصاءه من كأس العرش وتعادله في الميدان في الدورة الأولى، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط، ويصعد إلى المركز الرابع.
وبقي الدفاع الجديدي، الذي احتج بدوره على التحكيم، في المركز العاشر بنقطة واحدة، إلى جانب النادي القنيطري  الذي عاد منهزما من ملعب مولودية وجدة بهدف لصفر أحرزه ياسين الذهبي في الدقيقة 54.
ورفع مولودية وجدة، الذي حقق أول فوز في القسم الأول الذي عاد إليه هذا الموسم، رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثامن.
وافتتحت الدورة الثانية السبت الماضي، بفوز شباب الحسيمة على اتحاد طنجة بهدف لصفر، وتعادل الجيش الملكي مع أولمبيك آسفي والرجاء الرياضي مع الكوكب المراكشي بهدف لمثله، فيما أجلت مباراة المغرب التطواني وحسنية أكادير إلى وقت لاحق.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى