fbpx
الرياضة

الإسباني لانافا يفوز بمحطة مكناس للتنس

المشاركون المغاربة ودعوا المنافسات مبكرا
توج الإسباني دانييل مينوز دي لانافا بلقب المحطة الأولى من الدوري الدولي محمد السادس للاعبي التنس المحترفين ، في نسخته التاسعة، التي أسدل الستار على فعالياتها، السبت الماضي بملاعب نادي تنس مكناس.
وجاء تتويج دانييل مينوز دي لانافا، المصنف أولا في الدوري، البالغة قيمة جوائزه 50 ألف دولار، عقب تغلبه على مواطنه روبيرتو كارلوس بايينا، المصنف ثالثا في الدوري، بمجموعتين نظيفتين تفاصيلهما (4-6) و(6-2)، وذلك في المباراة النهائية، التي احتضنها الملعب الرئيسي عرفة الشقروني.
وقال دي لانافا إنه سعيد بهذا التتويج، مبرزا أن النهائي كان صعبا كما توقعه.
وأضاف في تصريح لوسائل الإعلام ”حاولت التركيز في المباراة ولم أمنح منافسي فرصة العودة في النتيجة. نجحت في إنقاذ كرتين لكسر الإرسال في المجموعة الأولى، قبل أن أنجح في تقديم أداء قوي في المجموعة الثانية. وأظن أن المنطق احترم نفسه في محطة مكناس”.
 ومن جهته، هنأ الوصيف كارلوس بايينا مواطنه دي لانافا بهذا اللقب، وتابع”المباراة لم تكن سهلة. كنت أتمنى صعود منصة التتويج في أول نهائي أخوضه في مساري لاعبا محترفا، إلا أن أحلامي تكسرت على صخرة تجربة منافسي دي لانافا. وعلى العموم، فأنا سعيد بمركز الوصافة”.
ومن جانبهم، لم يتمكن المشاركون المغاربة، سواء الذين خاضوا غمار التصفيات، أو الذين استفادوا من بطاقة دعوة دخول منافسات السبورة النهائية، في شخص الرباعي أمين أهودة وخالد علوش وياسين إدمبارك وأيوب الشقروني، من التوقيع على حضور في مستوى التطلعات .فبعد فشل عناصر الفئة الأولى في حجز مقعد ضمن السبورة النهائية، لم يفلح لاعبو الفئة الثانية في تخطي عتبة الدور الأول، ما فوت عليهم فرصة ربح نقط تمكنهم من الارتقاء في سبورة التصنيف العالمي.
 يشار إلى أن المرحلة الثانية من الدوري الدولي محمد السادس للاعبي التنس المحترفين، انطلقت أمس (الاثنين) بملاعب نادي التنس بالقنيطرة على أن تليها، في الأسبوعين المواليين، محطتا المحمدية والدار البيضاء.
خ. م (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى