fbpx
اذاعة وتلفزيون

أصالة تبكي صلاح الدين

متوج “استوديو دوزيم” يشارك في “فنان العرب” على قناة دبي

علمت «الصباح»، أن الفنانة السورية أصالة نصري أبكت محسن صلاح الدين، المطرب المغربي المتوج بإحدى دورات «استوديو دوزيم»، وذلك خلال تصوير إحدى حلقات برنامج «فنان العرب» الذي يشارك فيه محسن ويعرض قريبا على شاشة قناة دبي.
ولم يتمالك محسن صلاح الدين نفسه حين بدأت أصالة تحدثه عن أمور شخصية، من بينها طلاقه، فنزلت دموعه بسبب الحرج الذي شعر به أمام الموجودين في «بلاتو» التصوير، إضافة إلى الضغط النفسي الكبير الذي يكون عليه المشاركون في مثل هذه النوعية من البرامج.
ويشارك محسن صلاح الدين، الذي يشهد له العديد من المتخصصين والنقاد الفنيين والموسيقيين أنه من بين أفضل الأصوات الموجودة على الساحة الفنية في المغرب، في البرنامج الذي يتنافس فيه أكثر من 30 مشاركا يتقنون أداء أغاني محمد عبده.
وسبق لصلاح الدين أن وقف إلى جانب أصالة أثناء استضافتها في «استوديو دوزيم» خلال الدورة التي شارك فيها، إذ تألقا معا في أداء قطعة «مانا إلا بشر» للموسيقار عبد الوهاب الدكالي، وأشادت المطربة السورية كثيرا بصوته. كما كان من المفترض أن يغني إلى جانبها «ديو» خلال مشاركتها في إحدى دورات مهرجان «موازين»، قبل أن يقع الاختيار في آخر لحظة على المطرب عبد الرحيم الصويري، وهو ما كان آنذاك بمثابة صدمة لمحسن صلاح الدين الذي قام بمجهود كبير في «البروفات» والتداريب، حسب مصادر «الصباح».
وكان الفنان المغربي، أطلق خلال رمضان الماضي، أغنية جديدة دينية اختار لها عنوان «شكون»، من كلمات زكريا الحداني وألحان رضوان الديري وتوزيع رشيد محمد علي، عرفت تجاوبا من قبل جمهور الفنان الشاب، الذي يعتبر من الأصوات الشابة والواعدة الموجودة بالساحة الفنية اليوم.
ويتمتع محسن صلاح الدين، إلى جانب الإطلالة الوسيمة، بصوت طربي دافئ. كما يمتلك إحساسا عاليا في الأداء، ويجيد غناء جميع الألوان الفنية سواء تعلق الأمر بالأغنية المغربية أو بالأغاني العربية.
ومن المنتظر أن يبدأ عرض أولى حلقات البرنامج، الذي يصور في دبي، خلال أكتوبر المقبل، بعد تأخر تصويره شهورا عديدة، إذ سيتنافس في كل حلقة 4 مشتركين، يتأهل واحد منهم فقط إلى المرحلة الثانية، التي ستضم 8 متنافسين للفوز باللقب والجوائز النقدية الهامة التي يخصصها البرنامج.
ويشارك في لجنة تحكيم «فنان العرب» إلى جانب أصالة، الفنان الكويتي عبد الله الرويشد والموسيقي والملحن عصام كمال.
ويشرف «فنان العرب» محمد عبده شخصيا على جميع مراحل البرنامج وعلى تفاصيله الدقيقة، مما جعل قناة «دبي» تجند كل وسائلها المادية والتقنية ليكون التصوير لائقا باسم الفنان السعودي الكبير ومكانته في الوسط الفني العربي. كما سيتولى عبده مواكبة المسار الفني للفائز في البرنامج وتقديم الدعم والنصيحة له.
وتنافس قناة «دبي»، ب»فنان العرب»، برامج اكتشاف المواهب التي تعرض على العديد من الفضائيات العربية، خاصة مجموعة قنوات «إم بي سي»، التي تعرض على شاشاتها أنجح برامج اكتشاف المواهب الفنية العالمية مثل «إكس فاكتور» و»أراب أيدول» و»ذو فويس»، والتي تعرف نسب مشاهدة عالية في العالم العربي.
ويقدم حلقات البرنامج رؤى الصبان والكويتي أحمد عبد الله، في حين يسهر المخرج المعروف باسم كريستو على إخراجه.
ويستضيف «فنان العرب»، على مدى حلقاته، نخبة من كبار الملحنين والموزعين والفنانين الخليجيين.
نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق