fbpx
اذاعة وتلفزيون

تشاهدون اليوم

“الوشاح الأحمر” على “إم بي سي دراما”

ستبث قناة «إم بي سي دراما» اليوم (الجمعة) على الساعة الخامسة مساء المسلسل التركي المدبلج «الوشاح الأحمر»، الذي تدور أحداثه حول فتاة تدعى آسيا تلتقي صدفة بشاب يدعى إلياس أثناء تدريبه على قيادة الدراجات البخارية من أجل المشاركة في إحدى المسابقات.
ومن خلال أحداث الدراما التركية، سيتابع مشاهدو قناة «إم بي سي دراما» أحداثا بطلتها آسيا، التي تؤمن بالحب وترفض الزواج بدونه. أما إلياس، فهو شاب كله أمل وطموح أن يفوز في المسابقة.
وسترصد أحداث المسلسل التركي لقاء آسيا بإلياس مرة أخرى، اللذين ستنشأ بينهما علاقة حب، لكن طموح إلياس في الفوز بالمسابقة سيكون أكبر من ذلك الحب.
ويعتبر الفيلم التركي عملا مأخوذة قصته عن الفيلم التركي «الوشاح الأحمر»، الذي عرض سنة 1977 وكانت أحداثه تدور في قالب مليء بالرومانسية.
ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الممثلين من بينهم سيشكين أوزديمير وأوزجي أوزبرنجي وأورهان لكايا ونسرين سفادزاد وساكين أوزديمير.
ورغم أن مسار الممثل سيشكين أوزديمير الفني لا يتعدى أربعة أعمال تلفزيونية فقط، إلا أنه استطاع من خلالها أن يحجز لنفسه مقعدا وسط نجوم تركيا المميزين ممن يتمتعون بشهرة واسعة داخل تركيا وخارجها، وأن يكون قاعدة جماهيرية عريضة تهتم لأخباره وتنتظر منه كل جديد باستمرار.
بدأ سيشكين حياته المهنية بأسلوب مختلف عما درس بالجامعة وعما أراد بعد ذلك، فبين الاقتصاد الذي درسه، والمسرح الذي أراده، بدأت حياته المهنية سنة 2000 بتقديم برنامج إذاعي في مدينة كوجالي يهتم بالموسيقى الغربية، على المحطة الإذاعية «ريد إف إم».
وفي 2002 انتقل سيشكين إلى إذاعة «شو إف إم» في مدينة كوجالي أيضا، حيث قدم من خلالها برنامج «برينستورم»، الذي جذب عددا كبيرا من المتابعين آنذاك، وحقق نجاحًا كبيرًا، واستمر في إذاعة حلقاته حتّى 2004.
بعد ذلك انتقل سيشكين في بداية  2004 إلى إسطنبول، وقدم برنامجا تفاعليا ناجحا في إذاعة «ماي راديو»، لكنه سرعان ما تركه بعد خمسة أشهر، لتبدأ مرحلة جديدة في حياته، ففي غشت من العام نفسه بدأ بتقديم البرنامج الشهير «رقم 1» على شاشات التلفزيون.
أما بطلة مسلسل «الوشاح الأحمر» أوزجى أوزبرنجي فبدأت أولى خطواتها الفنية بعد تخرجها من الجامعة مباشرة، سنة 2008 من خلال دور صغير في مسلسل «هل لديك شجاعة للعشق»، والذي قدمت بعده دورا صغيرا أيضا في الدراما الشبابية الناجحة «سنوات الصفصاف».
التفتت الأنظار بعد ذلك نحو أوزجى بعد ظهورها وجها إعلانيا لعدة منتجات تجارية معروفة، لكن رغم أنها لم تظهر في مسلسل «سنوات الصفصاف» إلا في خمس حلقات فقط، إلا أنها استطاعت من خلالها أن تثبت قدراتها التمثيلية، لتحصل بعدها على بطولة واحد من أنجح المسلسلات الشبابية التركية في السنوات القليلة الماضية وهو مسلسل «فلتحفظك الملائكة».

أ.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق