fbpx
الرياضة

22 دولة ببطولة إفريقيا للملاكمة بالبيضاء

اللومايني: هدفنا الحفاظ على صورة المغرب على المستوى القاري
قال محمد لومايني، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، إن البطولة الإفريقية التي ستحتضنها البيضاء بداية من الأحد المقبل ، تأتي بعد النجاحات الكبيرة التي عرفها تنظيم العديد من التظاهرات العالمية، مضيفا، خلال ندوة صحافية نظمت بالبيضاء، ” كما لا ننسى الأداء الجيد للملاكمين المغاربة بمختلف التظاهرات الإفريقية والدولية التي أدت إلى تأهيل الملاكم محمد الربيعي إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل”.
وأوضح اللومايني، “نروم تثمين الملاكمة الإفريقية والمغربية من خلال تمكينها من الحصول على أكبر عدد ممكن من اللقاءات وخاصة كسب مزيد من النقاط لتحسين وضعيتهم في سلم التصنيف الدولي”.
وستعرف البطولة مشاركة 22  دولة إفريقية، خاصة جنوب إفريقيا بسبعة ملاكمين من بينهم أربع فتيات والجزائر بعشرة ملاكمين من بينهم أربع فتيات وبوستوانا بثلاث ملاكمات وبوركينافاصو بملاكم وملاكمة وغانا بعشرة ملاكمين وكينيا بعشرة ملاكمين من بينهم ثلاث ملاكمات وتونس بملاكم وأربع ملاكمات وجزر موريس بسبعة ملاكمين، بالإضافة إلى المغرب بعشرة ملاكمين من بينهم ست ملاكمات، ما يرفع عدد الملاكمين إلى 139 ملاكما و 39 ملاكمة، سيتم تأهيل الثلاث الأوائل في مختلف الأوزان التي سيتبارون فيها إلى بطولة العالم بشكل تلقائي.
وكان المغرب شهد تنظيم الدورة الخامسة ل”وورد سيري بوكسينغ” و”أ بي بي برو بوكسينغ” والسلسلة العالمية للملاكمة وبطولة جمعية الملاكمة الاحترافية.
وستشهد الحلبة أيضا تنظيم النسخة الأولى من البطولة النسائية، بمشاركة 33 متنافسة من جنوب إفريقيا والجزائر ومصر وكينيا ونيجيريا وتنزانيا والمغرب الذي ستمثله ست ملاكمات في ستة أوزان.
أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى