fbpx
الرياضة

نتدرب بملعب دون ماء ولا مستودعات

بناني مدرب فتح الناظور قال إنه لا فرق بين الهواة والنخبة
قال محمد بناني، مدرب فتح الناظور، إن فريقه يعاني بسبب الملعب، إذ سيحرم في بداية البطولة من جماهيره. وأضاف بناني في حوار مع ”الصباح الرياضي” ، أنه استنتج من خلال خبرتة الطويلة في ملاعب الهواة، أن لا فرق بين بعض مباريات الهواة والنخبة. وأوضح بناني أن أهداف فتح الناظور للموسم المقبل، متوقفة على الانتدابات، إذ يسعى الفريق إلى جلب لاعبين يملكون الخبرة الكافية لتحقيق الأهداف المرجوة. وفي ما يلي نص الحوار:

 كيف تقيم مسيرتك رفقة فتح الناظور الموسم الماضي؟
 أعتقد أن تجربتي رفقة الفريق الموسم الماضي كانت ناجحة، باعتبار أنه ضمن بقاءه بالقسم الأول هواة. الهدف تحقق بفضل تعاون وتضافر جهود كل فعاليات الفريق، بدءا بعمل المكتب المسير الذي خصص المكافآت والتحفيزات المادية للاعبين، كما هيأ ظروف العمل والممارسة الجيدة، ومنحني صلاحيات واسعة خولت لي الاشتغال داخل الفريق بكل ثقة وجدية.

 كيف تمر استعدادات فتح الناظور للموسم المقبل؟
 باشرنا الاستعدادات منذ أسبوع بالناظور، إذ نخوض حصتين في اليوم، الأولى بأحد شواطئ الإقليم، فيما الثانية بملعب الناظور، وذلك بغية رفع المستوى التقني والبدني للاعبين. كما سنخوض معسكرا تدريبيا بمعهد مولاي رشيد، نجري خلاله مباريات إعدادية، من أجل تكوين فكرة أولية عن الحالة التقنية والبدنية والتكتيكية للاعبين.

 هل ستعملون على تعزيز صفوف الفريق؟
 بعد اجتماعي مع المكتب المسير، اتفقت معه على ضرورة جلب لاعبين يتوفرون على تجربة كبيرة في التنافس على الصعود، لأن البطولة طويلة، واللاعبون معرضون للطرد والإصابات والتوقيف، وبالتالي لابد من التوفر على بدلاء. الفريق يخضع للتجربة العديد من اللاعبين من شباب خنيفرة ورجاء الحسيمة وفرق أخرى، كما أن هناك مفاوضات مع اللاعب السابق لشباب الحسيمة وهلال الناظور عبد الحق الطلحاوي للتعاقد معه. فهو لاعب كبير وله تجربة مهمة، وسيفيدنا كثيرا.

 كيف تنظر إلى مستوى الممارسة في الهواة؟
 من خلال تجربتي الطويلة بهذا القسم، يمكن الجزم بأن مستوى الممارسة جيد، إلى درجة أن مستوى بعض المباريات يضاهي مباريات فرق النخبة. المشكل الحاصل هو غياب الاهتمام وتسليط الضوء على هذا القسم.

 ستلعبون خارج ميدانكم، ألا يؤثر ذلك على اللاعبين؟
 سنلعب خارج ميداننا في انتظار انتهاء الأشغال بملعب الناظور، ما يحرمنا من تشجيعات جماهيرنا. حتى التداريب التي نجريها حاليا بالملعب نفسه، تؤثر سلبا على اللاعبين، إذ لا وجود لمستودعات الملابس والماء، ما يزيد من معاناة اللاعبين، خاصة أمام الحرارة المرتفعة.

 وما هي أهداف الفريق الموسم المقبل؟
 أظن أن أهداف الفريق خلال الموسم المقبل رهينة بشكل كبير على الانتدابات. أعتقد أننا سنخلق فريقا تنافسيا نستطيع من خلاله العمل على تحقيق نتائج إيجابية واحتلال مركز متقدم.
أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)
في سطور
الاسم الكامل: محمد بناني
تاريخ ومكان الميلاد: 1964 بخنيفرة
حاصل على دبلوم في التدريب الدرجة ”باء”
درب شباب خنيفرة والنادي القصري وشباب العرائش وجمعية جرادة وفتح الناظور وشباب مريرت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى