fbpx
الرياضة

بنشريفة رئيسة وفد المنتخب بمونديال القوى

السكاح وداودة والمتوكل مرشحون للجان الاتحاد الدولي
عينت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى حكيمة بنشريفة، المسؤولة عن مراكز التكوين الجهوية وأكاديمية محمد السادس بإفران ، رئيسة لوفد المنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم ببكين، المقرر إجراؤها في الفترة بين 22 و30 غشت الجاري.
ويضم وفد المنتخب الوطني للقوى ثمانية أفراد إضافة إلى حكيمة بنشريفة رئيسة الوفد، يتقدمهم أحمد الطناني، المدير التقني الوطني، والمدربان بنيونس الحلو وعبد الله بوكراع، ومحمد الناعومي، المسؤول الإداري عن الوفد المغربي.
ويسافر وفد المنتخب الوطني الثلاثاء المقبل إلى بيكين على أن تكون العودة في 31  غشت الجاري، ويضم أيضا طاقما طبيا يتشكل من عبد اللطيف عفيفي، طبيب المنتخب الوطني، والمعالجتين الطبيعيتين ثورية بنصباح وهدى الحلو.  ويتكون الوفد المغربي من 31 فردا ضمنهم تسعة مسؤولين وأطر في المجالات التقنية والإدارية والطبية، إضافة إلى 22 عداء، سبعة في صنف الإناث، و15 في صنف الذكور.
وعلم ”الصباح الرياضي” أن الوفد المغربي المذكور لن يكون الممثل الوحيد لألعاب القوى الوطنية في هذه التظاهرة العالمية، إذ أنه يعرف مشاركة الجامعة في أشغال الجمع العام، وستكون الأخيرة ممثلة بمحمد غزلان، الكاتب العام للجامعة، والعضو الجامعي محمد النوري.
ومن المقرر أن يشارك العضوان المذكوران  في أشغال انتخاب خلف الرئيس الحالي لامين دياك، وأعضاء وهياكل الاتحاد الدولي، كما ينتظر أن يعينا ضمن إحدى اللجان التابعة له.
وكشفت مصادر ”الصباح الرياضي” أن أشغال الجمع العام تعرف مشاركة بعض الأطر المغربية، ويتعلق الأمر بالبطلة الأولمبية نوال المتوكل، المرشحة للجنة النسوية، والبطل العالمي والأولمبي خالد السكاح، الذي يترشح للجنة الخاصة بالعدو الريفي، وكذلك الشأن بالنسبة إلى عزيز دوادة، المدير التقني السابق للجامعة، الذي قدم ترشيحه للإدارة التقنية بالاتحاد الدولي.
وحسب معطيات المصادر ذاتها، فإن الأطر الثلاثة سيسافرون على نفقتهم الخاصة، ولم تتكلف الجامعة بهم، بالنظر إلى عدم وجودهم ضمن طاقمها، واكتفت بمنحهم التزكية.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى