fbpx
الرياضة

115 ملاكما في تصفيات بطولة العالم بالبيضاء

تنظم الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بالقاعة المغطاة لمركب محمد الخامس بالبيضاء، في الفترة ما بين 16 و24 غشت الجاري، منافسات النسخة 17 للبطولة الإفريقية للملاكمة المؤهلة لمنافسات بطولة العالم للملاكمة التي ستحتضنها الدوحة بقطر، أكتوبر المقبل، والنسخة الأولى من الدوري الدولي للملاكمة النسوية، بمشاركة 19 دولة إفريقية.
وتعرف هذه النسخة مشاركة 115 ملاكما يمثلون مصر وبوتسوانا وبوركينافاسو وتشاد والغابون وغامبيا وغانا وجزر موريس وكينيا والنيجر ونيجيريا وسيراليون والسودان وسوازيلاند وتانزانيا وتونس وجنوب إفريقيا والجزائر، بالإضافة الى المغرب، الممثل بعشرة ملاكمين، والتي ستتبارى من اجل إحراز اللقب الإفريقي في 10 أوزان مختلفة.
وتصل الميزانية المقررة من طرف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة إلى 200 مليون سنتيم ستخصص لتنقل وإيواء الملاكمين والحكام وإعداد الحلبة.
ويأتي تنظيم الجامعة لهذه التظاهرة ليكرس الثقة التي يحظى بها المغرب في مجال التنظيم، بعد نجاحه في تنظيم أبرز التظاهرات العالمية في هذه الرياضة النبيلة، مثل السلسلة العالمية للملاكمة وبطولة جمعية الملاكمة الاحترافية.
ويشكل تنظيم البطولة الإفريقية للأمم في الملاكمة، فرصة مواتية للملاكمين المغاربة، لحصد نتائج إيجابية واحتلال إحدى الصفوف الثلاث الأولى في مختلف الأوزان التي سيتبارون فيها، وهو ما سيمكنهم من الظفر ببطاقة التأهيل الى بطولة العالم في الملاكمة، والتي ستحتضنها قطر الشهر المقبل.
وعلى هامش البطولة سيتم تنظيم النسخة الأولى من الدوري الدولي للملاكمة النسوية، بمشاركة 32 ملاكمة، يمثلن جنوب إفريقيا والجزائر ومصر وكينيا ونيجيريا وتانزانيا، والمغرب (ممثلا بست ملاكمات).
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى