الرياضة

فريديريكو: 85 ألف شخص سيؤمنون أولمبياد 2016

السفير البرازيلي قال إن حفلي الافتتاح والاختتام سيكونان أفضل مما قدمته لندن وبكين
قال فريديركو دوكي إسترادا مايير، سفير جمهورية البرازيل بالرباط، إن كل الترتيبات التنظيمية واللوجستيكية اتخذت لإقامة أولمبياد ريودي جانيرو ما بين خامس و21 غشت 2016.
وأكد سفير البرازيل في الندوة الصحافية المنعقدة أول أمس (الأربعاء) بمقر إقامته في الرباط، أن احتضان بلاده للأولمبياد تعد الأولى من نوعها في أمريكا الجنوبية، مشيدا بقدرة البرازيل على إنجاح هذه الدورة، خاصة أنه سبق أن احتضن بطولات عالمية نظير الألعاب الرياضية الأمريكية عام 2007 وكأس العالم 2014.
وتحدث فريديريكو عن مشاركة 10903 رياضيين يمثلون 205 دولة من مختلف القارات.
الدبلوماسي البرازيلي، الذي بدا منشرحا، وهو يتحدث إلى الصحافة الوطنية، نفى أن تكون بلاده تعاني مشاكل تنظيمية وأمنية، مذكرا أنها ستستعين بحوالي 85 ألف شخص لتعزيز قوتها الأمنية، وهي أكبر عملية في تاريخ البرازيل، على حد تعبيره.
وفي معرض جوابه حول تقارير الصحافة الدولية بشأن نوعية مياه خليج جوانابارا واجوا ورودريجو دي فريتاس، أوضح سفير البرازيل أن المواقع التي تحتضن رياضات الشراع والتجذيف والترياتلون والماراثون البحري، تحظى بمراقبة جودة المياه لتفادي أي خطر بيئي يؤثر على صحة الرياضيين.
واعترف فريديركو باستفادة البرازيل من الأولمبياد، خاصة في ما يتعلق بالقطاعين الاقتصادي والسياحي، وذلك بخلق العديد من فرص الشغل، مشيرا إلى أن انعكاساتها الإيجابية ستمتد طيلة السنوات المقبلة، خصوصا في تشييد الطرقات وتعزيز الشبكة الفندقية والمستشفيات.
ووعد السفير البرازيلي بتقديم حفل افتتاح في مستوى تطلعات العالم، وتابع ”سيكون حفلا الافتتاح والاختتام أفضل مما قدمته لندن 2012 وبكين 2008، وذلك رغبة من البرازيليين في تعزيز حضور ريو دي جانيرو على الصعيد الدولي وإبراز مكانتها الطبيعية والمشرقة”.
وأكد فريديركو إسترادا أن البرازيل تتوفر على رياضيين قادرين على إهدائه العديد من الميداليات، خاصة في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والكرة الشاطئية والسباحة وغيرها، مشيرا إلى أن هناك حوافز مالية لتشجيع الأبطال الرياضيين على الفوز بميداليات واحتلال مركز متقدم في سبورة الميداليات.
عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق