fbpx
الصباح الفني

“بومبة” جديد ماهر

 

أطلق موس ماهر، نجم الراي المغربي المقيم بفرنسا، أغنيته الجديدة “بومبة“، وهي عبارة عن “ديو” جمعه مع المغني الكوبي فاني جوردان، من كلمات موس ماهر، موسيقى ديدجي لاس، وتوزيع هشام ختير وإنتاج “بيلبين”.
الأغنية تعتبر تغييرا كبيرا في “الستيل” الغنائي الذي تميز به موس منذ بداية مساره الفني، والذي يجمع بين الراي والإيقاع الشعبي الخفيف، إذ لجأ هذه المرة إلى الإيقاعات اللاتينية الممزوجة بالموسيقى الإلكترونية الراقصة، لتناسب أجواء الصيف والعطلة، حيث يكون الإقبال أكثر على “النشاط” والرقص والاحتفال.
الأغنية حافظت رغم ذلك على روح أغنية الراي، الحاضرة بقوة من خلال الموسيقى والكلام، على اعتبار أن الراي هو البصمة التي تميز الثقافة الموسيقية والفنية لابن أحفير بالمنطقة الشرقية. وقال موس ماهر، إن لقاءه مع المغني الكوبي تم في فرنسا، وجاء من بعض الأصدقاء خلال سهرة باريسية، لتتعمق الصداقة بينهما وتأتي فكرة “الديو”. أما عن التغيير في “الستيل”، فيقول موس إنه نوع من المواكبة لموجة الأغاني الجديدة التي أصبحت سائدة في الساحة الفنية اليوم.
ومن المنتظر أن يبدأ موس ماهر تصوير “كليب” الأغنية، خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو “الكليب” الذي لن يخرج عن أجواء الصيف والبحر والعطلة والمتعة، ويتوقع أن يشكل مفاجأة للجمهور.
يشار إلى أن موس أطلق خلال رمضان أغنية دينية، إضافة إلى أغنيته المنفردة “نايضة”.
عزيز المجدوب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى