fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

الجامعة تقتطع 150 مليونا من منحة الدفاع الجديدي

نفذت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قرارها القاضي بخصم 150 مليون سنتيم من منحة الدفاع الجديدي الخاصة بالشطر الأول من مستحقات النقل التلفزيوني .
وجاء قرار الخصم بعد الحكم لفائدة المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة واللاعبين أحمد شاغو وأيوب سكومة وإبراهيم النقاش ومحمد جواد بضرورة صرف مستحقاتهم المالية العالقة.
وكانت لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، توصلت بشكايات خلال بداية الموسم الماضي، من المدرب واللاعبين، الذين غادروا الجديدة دون أن يتوصلوا بمستحقاتهم المادية العالقة والمرتبطة بمنحة التوقيع وبعض منح المباريات الأخيرة.
وسيضع قرار الجامعة بخصم المبلغ المذكور الفريق الجديدي في مأزق مالي، سيما أن تأخير عقد الجمع العام السنوي، سيحرمه من صرف ما تبقى من الشطر الأول من المنحة نفسها.
 وكان المكتب المسير قدم التزاما للمدرب جمال سلامي واللاعبين خلال بداية الموسم الجاري، بصرف مستحقاتهم المالية قبل بداية المنافسة، إلا أن ذلك يبدو صعبا أمام قرار الجامعة وتأخير صرف منح المجالس الجماعية.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

انطلاق دوري اليزيد الشركي غدا

 تنطلق الدورة الرابعة للمرحوم اليزيد الشركي، غدا (الجمعة) بمباراتين، يلتقي أولمبيك آسفي بأولمبيك خريبكة في الأولى بداية من الساعة الرابعة عصرا ويواجه فريق الدفاع الجديدي فريق الكوكب المراكشي في المباراة الثانية انطلاقا من الساعة السادسة مساء بملعب العبدي بالجديدة.
ويخضع اللاعبون للراحة بعد غد (السبت)، على أن تجري مباراة الترتيب الأحد المقبل بداية من الساعة الرابعة والمباراة النهائية في السادسة مساء.
وتجدر الإشارة إلى أن دوري الأب الروحي للدفاع الجديدي، المرحوم اليزيد الشركي، انطلق سنة 2006 وفاز الرجاء الرياضي بأول نسخة بعد فوزه على الدفاع الجديدي في المباراة النهائية بضربات الجزاء (10/9) وتم تكريم محمد الشطايني وميلود وزير وعبد الرحمان الكرشاني وعبد اللطيف الشطايني وسمير درداني بصفتهم هدافي البطولة الوطنية.
وفاز الدفاع الجديدي بالدورة الثانية عقب تغلبه في مباراة النهاية على الكوكب المراكشي ب(2/1)، وتم تكريم الرئيس السابق محمد الفكان والمرحوم الحاج صالح عصام والمرحوم محمد سلجاوي والحارس المصطفى سلجاوي.
فيما فاز أولمبيك آسفي بالدورة الثالثة على جمعية سلا في المباراة النهائية ب(2/0)، وكرمت اللجنة المنظمة عبد الكريم الشركي (كريمو) شقيق اليزيد الشركي وسي خليفة معاوية وعبد الوهاب لعديسي وعزيز حنين.
أ . ذ (الجديدة)

أولمبيك آسفي  ينهزم أمام سلا

   انهزم أولمبيك آسفي لكرة القدم أمام مضيفه جمعية سلا، بهدفين لواحد، في المباراة الإعدادية التي جرت مساء أول أمس (الثلاثاء).
   وتعتبر المباراة هي الثالثة التي خاضها فريق آسفي في سياق استعداداته للموسم الجديد بعدما واجه الراسينغ البيضاوي، مساء السبت الماضي، وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل اثنين، وانهزم في مباراته الأولى أمام الدفاع الحسني الجديدي بهدف لصفر.
   ومباشرة بعد نهاية مباراة سلا عاد الفريق إلى معسكره المغلق ببوسكورة، ويواصل تحضيراته للمشاركة في دوري اليزيد الشركي، الذي ينطلق غدا (الجمعة). ومن جهة أخرى، قرر عزيز العامري، مدرب الفريق، نقل التداريب إلى ملعب الراسينغ البيضاوي «الراك» بسبب سوء أرضية المركز الذي يخوض فيه المعسكر التدريبي المغلق.
   وقال مصدر مسؤول إن عبد الحق رزق الله، رئيس الراسينغ، وافق على خوض الفريق العبدي تداريبه بالملعب الملحق لملعب الأب جيكو، وسيتدرب فيه إلى غاية نهاية معسكره في السابع من غشت المقبل.
   ومن جهة ثانية، أفادت مصادر متطابقة أن الطاقم التقني لفريق آسفي قرر إخضاع المهاجم السنغالي ميغنان ديوف لفترة تجريبية قبل التوقيع له. وسبق لهذا اللاعب، الذي يوظف مهاجما أوسط، اللعب في صفوف أولمبيك خريبكة ومنه انتقل إلى شباب أطلس خنيفرة.
   حسن الرفيق (آسفي)

الإسباني أيالا يقترب من “الماص”

يخضع المدافع الإسباني أيالا لاختبارات بدنية وفنية رفقة المغرب الفاسي في المعسكر التدريبي، الذي يخوضه حاليا في مورسيا الإسبانية إلى غاية ثالث غشت المقبل.
وكشف مصدر مطلع، أن المدافع أيالا أبان مستوى جيدا أثناء مشاركته في المباراة الإعدادية التي جمعت الفريق الفاسي بفريق أويا لوركا الإسباني، المنتمي إلى القسم الثاني، وذلك رغبة من المدرب الطاوسي في الوقوف على مؤهلاته الفنية والبدنية قبل الحسم في التعاقد معه.
ويأمل المغرب الفاسي في التعاقد مع المدافع أيالا، البالغ من العمر 31 عاما، لتعويض المهدي بلعروصي، الذي رفض تمديد عقده مع «الماص» لثلاثة مواسم مقبلة. ويتوقع أن يعتمد المدرب الطاوسي على اللاعب أيالا في المباراة الإعدادية الثانية التي تجمع «الماص» بإلتشي الإسباني.ويواصل فريق المغرب الفاسي استعداداته في مركز مورسيا بالاعتماد على تمارين بدنية وتكتيكية وحصص لتقوية العضلات، فضلا عن تداريب استثنائية في الشاطئ.
ع . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى