fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

إصابة بنشرقي تبعده عن الأولمبي

يخوض أشرف بنشرقي، لاعب المغرب الفاسي، حصصا إعدادية انفرادية بالتجمع الإعدادي الذي يخوضه المنتخب الأولمبي بالجديدة، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة تونس الأحد الماضي .
وعلم “الصباح الرياضي” من مصدر بالجامعة أن الطاقم الطبي للمنتخب الأولمبي يعمل على تأهيل اللاعب قبل مباراة الإياب المقرر إجراؤها السبت المقبل بتونس، لحساب إياب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو.
وأوضح المصدر ذاته أن بنعبيشة، مدرب المنتخب الأولمبي، قرر استبعاد اللاعب من التدريبات إلى حين تماثله للشفاء، بتوصية من الطاقم الطبي الذي باشر علاجه منذ دخوله من فترة راحة بالتزامن مع انطلاق التجمع الإعدادي بالجديدة الجمعة الماضي، مشيرا على أنه لم يشارك في الحصة الإعدادية التي خاضها الأولمبيون، أول أمس (السبت)، وأمس (الأحد).
وأضاف المصدر نفسه أن بنعبيشة يأمل في عودة بنشرقي، مسجل الهدف الوحيد في مباراة الذهاب من ضربة جزاء، إلى المجموعة في اليومين المقبلين، إذ لم يتمكن من إتمام الجولة الثانية من المباراة المذكورة، بعد أن تعرض لخشونة من طرف أحد اللاعبين التونسيين.
ويواصل المنتخب الأولمبي استعداداته بإجراء حصة واحدة يوميا، على أن يسافر بعد غد (الأربعاء) إلى تونس لإتمامها قبل موعد المباراة.  
صلاح الدين محسن
الحسيمة يواصل معسكره   بالمحمدية

يواصل شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، معسكره الإعدادي الذي يقيمه النادي بالمحمدية.
وكان الفريق خاض أولى مبارياته الإعدادية أمام الرشاد البرنوصي بملعب “سامير” وفاز عليه بهدفين دون مقابل، أحرزهما اللاعبان عبد الرحيم مقران وعبد الكريم بنهنية. ويخوض الفريق الحسيمي حصصا تدريبية بالمدينة نفسها، وتتخلل المعسكر ذاته مباريات أخرى إعدادية، منها تلك التي خاضها أمس (الأحد) أمام وداد تمارة، وآخرى سيخوضها أمام أولمبيك شلف الجزائري الجمعة المقبل بلاسامير بداية من الساعة السادسة مساء. إلى ذلك يخضع الفريق الحسيمي اللاعب السابق للرجاء الرياضي والمغرب الفاسي سمير مالكويت، للاختبارات التقنية والبدنية. وشارك اللاعب نفسه، في المباريات الإعدادية التي يخوضها الفريق الحسيمي بالمحمدية، في أفق الوقوف على مؤهلاته، في انتظار الحسم في مستقبله مع الفريق.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

روماو يمدد فترة اختبار فارسي

قرر جوزي روماو، مدرب الجيش الملكي، تمديد فترة اختبار اللاعب رشيد فارسي، قبل الحسم في تقييده بلائحة الفريق، وإقفال باب الانتدابات للموسم الرياضي المقبل.
وأكد روماو في تصريح لـ “الصباح الرياضي” أنه سيمنح فارسي فرصة إضافية قبل الحسم في تعاقده مع الفريق، وأنه قرر تمديد فترة بقائه لاختبار اللاعب، كما أنه سيعاينه بشكل أفضل من خلال التسجيل الذي سيتوصل به لمباراة اتحاد طنجة، التي فاز فيها الفريق العسكري بهدف لصفر، واحتضنها ملعب 18 نونبر بالخميسات.
وأضاف روماو أنه قرر إغلاق باب الانتقالات وأنه سيعتمد في منافسات الموسم الرياضي المقبل، على اللاعبين الذين سيخوضون التجمع الإعدادي بإسبانيا، مشيرا إلى أنه تمكن من برمجة مباراتين بشكل رسمي أمام ماربيا والوصل الإماراتي، وأن المباراة الثالثة ستكون أمام فريق إسباني من الدرجة الثانية، كما أنه سيبحث إجراء مباراة أخرى.
ومن المقرر أن يشارك في التجمع الإعدادي بإسبانيا 28 لاعبا، ويتعلق الأمر بكريم فكروش وياسين الحواصلي والمهدي الجرباوي وحمزة حجي ويونس حمال وهشام العمراني وإلياس حداد وإبراهيم السردي ومحمد الشيخي وعبد الرحيم الشاكير والمهدي قرناص والمهدي برحمة وسعيد فتاح وكريم بنعريف ومحمد الجعواني وأشرف هرماش والمهدي النغمي ويوسف أنور وحسن الطير وبوشعيب السفياني وحمزة خابة ومصطفى اليوسفي وعدنان الوردي وتوفيق إجروتن وحسن الخدري وعمر سرسار ورشيد فارسي وأيوب العملود.
ومن جهة ثانية، عادت الأمور إلى نصابها بين هشام العمراني وعبد الكريم سبيطي، الكاتب العام للفريق، بعد أن اعتذر اللاعب عما بدر منه اتجاه مسؤول الفريق.
وكان خلاف وقع بين الطرفين بسبب رغبة العمراني في تغيير أحد بنود العقد الذي يربطه بالفريق.
ص . م

مدربو “الكوديم” يهددون بالاعتصام

أفادت مصادر مطلعة أن أطر النادي المكناسي لكرة القدم، ضمنها إداريون وإداريات ومدربو الفئات الصغرى ومستخدمون ومستخدمات، المنضوون، أخيرا، تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، يهددون بخوض اعتصام مفتوح، بداية من بعد غد (الأربعاء)، وذلك بالملعب الشرفي بمكناس وبمركز الاستقبال التابع للنادي، شكلا جديدا من أشكال التصعيد والاحتجاج على عدم صرف مستحقاتهم المالية العالقة في ذمة النادي، المتمثلة في رواتب 15 شهرا بالتمام والكمال.
ويأتي التهديد بالاعتصام بعد أقل من 15 يوما عن إعلان أطر ”الكوديم”عن نيتها في رفع دعوى قضائية مستعجلة في مواجهة النادي، في ظل سياسة التسويف والمماطلة التي يقابل بها مطلبها المشروع.
وكان المتضررون أنفسهم تقدموا في وقت سابق بطلب لقاء مع محمد قادري، والي جهة مكناس تافيلالت وعامل عمالة مكناس، من أجل التدخل لتسوية وضعيتهم المادية تجاه النادي، باعتباره أعلى سلطة بالمدينة، لكن دون جدوى، بعدما اكتفى بإحالة ملفهم على أنظار المندوب الجهوي للشغل بمكناس، الذي استقبلهم مرتين وأبلغهم أنه راسل مسؤولي النادي المكناسي في هذا الشأن، وأنه مازال ينتظر ردهم الكتابي قبل رفع تقرير مفصل إلى والي الجهة.
وأمام هذه الوضعية نظمت أطر ”الكوديم” مجموعة من الوقفات الاحتجاجية أمام مقر جهة مكناس تافيلالت بالمدينة الجديدة(حمرية)، وأمام مقر المجلس الإداري للنادي المكناسي، وذلك بمساندة ثماني جمعيات من المجتمع المدني بالعاصمة الإسماعيلية.
يشار إلى أن حالة من التذمر الكبير تسود أوساط أطر النادي المكناسي، التي باتت أسرها وعائلاتها مهددة بالتشرد والضياع، بعدما وجد أربابها أنفسهم عاجزين عن مواجهة تكاليف وحاجيات ومتطلبات الحياة اليومية، بما أن رواتبهم الشهرية تعد المصدر الوحيد لرزق أسرهم، الأمر الذي تجسد على أرض الواقع بعدما استنجد العديد ببعض الجمعيات الخيرية بالمدينة من أجل الاستفادة من ”قفتي رمضان وعيد الفطر”.
خليل المنوني (مكناس)

محبو الفتح يرفضون تسريح باتنا

يطالب محبو الفتح الرياضي بعدم تسريح مراد باتنا، بعدما توصل الأخير بالعديد من العروض سواء من فرق وطنية أو أجنبية خلال مرحلة الانتقالات الحالية.
وقال سعيد العوفير، رئيس جمعية محبي وأنصار الفتح، إن المكتب المسير مطالب بالاحتفاظ بباتنا في الموسم المقبل، طالما أن الفريق سيلعب على البطولة، داعيا إلى عدم التفريط فيه بالنظر إلى دوره في تشكيلة النادي وقدرته على إحراز الفرق في أي لحظة.
وأكد العوفير أن أعضاء جمعية المحبين والمنخرطين متمسكون ببقاء باتنا خلال الموسم المقبل، وتابع “لن نسمح بتسريح باتنا إلى فريق وطني في الموسم المقبل، كما أننا لا نمانع في ذلك في حال تلقى عرضا من أحد الفرق الأجنبية. وأتمنى أن يتفهم المكتب المسير مطالب الجمعية والمنخرطين”.
وكان باتنا غاب عن تداريب الفتح الرياضي في الفترة الأخيرة، بسبب رغبته في تغيير الأجواء بداية من الموسم المقبل، علما أن العقد الذي يربطه بالنادي سينتهي بانتهاء الموسم المقبل.
عيسى الكامحي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى