fbpx
حوادث

اعتقال جزائري زعيم عصابة دولية لتهريب السيارات

اعتقلت عناصر الأمن بمطار محمد الخامس، أخيرا، جزائريا يحمل الجنسية الفرنسية، بعد أن أحبطت محاولته تهريب 200 ألف أورو (أكثر من 200 مليون سنتيم) داخل حقيبته إلى دولة الإمارات.وعلمت «الصباح» من مصادر بخلية التواصل بأمن آنفا  أن المتهم، الذي كان يعتزم السفر إلى دبي الإماراتية، انكشف أمره بعد أن اظهر الكشف بالصدى أشياء غريبة مدسوسة بشكل دقيق داخل حقيبته، قبل أن يتم إخضاعه لتفتيش يدوي تبين من خلاله إخفاؤه مبالغ مالية من عملة الأورو داخل حقيبته.
وسلم المتهم إلى عناصر الشرطة القضائية بأمن المطار التي عملت على الاطلاع على جواز سفره فتبين لها بعد تنقيطه أنه مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث على الصعيد الوطني من قبل عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء بعد أن كان اسمه قد ورد على لسان أفراد عصابة دولية متخصصة في سرقة السيارات وتهريبها على الصعيد الدولي.
 وكشفت مصادر مطلعة ل»الصباح» أن المتهم كان يدير شبكة دولية تعمد إلى سرقة السيارات من بعض الدول الأوربية وتعيد بيعها بالمغرب أو بعض الدول الإفريقية، بعد أن تزور وثائقها. وأضافت المصادر ذاتها أن المتهم ظل بعيدا عن الأنظار لمدة أشهر بعد اعتقال بعض أفراد الشبكة، قبل أن يقرر مغادرة المغرب في اتجاه الإمارات وتهريب مبلغ مالي كبير متحصل من عمليات بيع السيارات المسروقة.
وسلمت عناصر أمن المطار المتهم إلى المصلحة الولائية لتعميق البحث ومعرفة باقي الأطراف المتورطة في تهريب السيارات، وكذا طرق إدخالها إلى المغرب والأشخاص المتدخلين في العملية، وكذا مدى تورطه في تهريب عملة إلى خارج ارض الوطن.
الصديق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق