fbpx
الرياضة

بند في العقد يفجر أزمة بين العمراني والجيش

اللاعب هدد بعدم مرافقة الفريق إلى إسبانيا بسبب منحة المردودية بدل منحة التوقيع

نشب خلاف بين هشام العمراني، الملتحق أخيرا بالجيش الملكي، وعبد الكريم السبيطي، أمين مال الفريق، أول أمس (الخميس)، بين شوطي المباراة الإعدادية التي خاضها أمام شباب المسيرة .
وتعود أسباب الخلاف بين العمراني وإدارة الفريق العسكري إلى رغبة اللاعب في تغيير أحد بنود العقد، واستغل اللاعب وجود السبيطي في مدرج الملعب الرئيسي للمركز الرياضي العسكري بالمعمورة لإبلاغه احتجاجه على تماطل إدارة النادي في الاستجابة لطلبه.
ورفض السبيطي الخوض في طلب العمراني تغيير البند المذكور في العقد، بحكم أن التوقيع تم قبل أيام وبحضور وكيل اللاعب، وأنه كانت لديه الفرصة الاطلاع على العقد قبل توقيعه، وأنه من المستحيل تغييره، بعد أن تمت المصادقة عليه وإرسال نسخة منه إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
 وهدد العمراني بعدم المشاركة في التجمع الإعدادي، المقرر أن يخوضه الفريق العسكري بماربيا بإسبانيا، ليرد عليه المسؤول بأن الأمر يهمه، ولا يهم أي أحد آخر، وهو ما لم يرق اللاعب، فتدخل اللاعبون وبعض الأطر الحاضرة، لفض الخلاف بين الطرفين.
واستنادا إلى مصدر ”الصباح الرياضي”، فإن البند الذي طالب اللاعب بتغييره، يتعلق بمنحة المردودية للموسم الرياضي الثاني، إذ اعتبرها العمراني أنها ليست المنحة الحقيقية التي اتفق على أساسها مع وكيله، وأن أمورا حدثت دون علمه، كانت سببا في تغيير البند موضوع الخلاف.
ومن المنتظر أن يتسبب الخلاف في فسخ العقد بين اللاعب والفريق، خاصة إذا لم تتم تسوية الموضوع بشكل ودي بين الطرفين في اليومين المقبلين، خصوصا في حال إصرار اللاعب على عدم مرافقة الفريق إلى إسبانيا.
ومن جهة ثانية، رفضت إدارة المركز الوطني للشباب بالمعمورة التابع للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الترخيص لمسؤولي الجيش الملكي باستقبال اتحاد طنجة اليوم (السبت) في مباراة إعدادية بأحد ملاعب المركز.
واضطر مسؤولو الفريق العسكري إلى نقل المباراة إلى ملعب 18 نونبر بالخميسات، بعد أن أخبرتهم إدارة المركز بأنها لا ترخص بإجراء مباريات إعدادية للأندية الوطنية، من جهة، ولتزامن المباراة مع عملية تنقيب تجريها الإدارة التقنية الوطنية.
وكان مسؤولو الجيش اضطروا إلى اللعب خارج المركز الرياضي العسكري، بسبب رغبتهم في الحفاظ على عشب الملعب الرئيسي، بعد كثرة المباريات في الآونة الأخيرة.
صلاح الدين محسن وعبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق