fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

الجيش يتجه نحو محترفي بلجيكا

بات الجيش الملكي مهتما بمحترفين من بلجيكا من أجل التعاقد معهم في مرحلة الانتقالات الحالية .
ووجه الفريق العسكري اهتمامه إلى بعض اللاعبين، ممن يمارسون في الدوريين الهولندي والبلجيكي، إذ تعاقد أخيرا مع إلياس الحداد، اللاعب السابق لأزيد ألكمار، فيما يفاوض حاليا رشيد بوربيعة، المحترف السابق بليرس البلجيكي، أملا في التعاقد معه.
في المقابل، يخضع حاليا رشيد فارسي، لاعب ليرس البلجيكي، لاختبارات بدنية وفنية من طرف البرتغالي جوزي روماو للوقوف على مؤهلاته الفنية والبدنية قبل الحسم في ضمه.
ويبلغ فارسي من العمر 30 عاما، ولعب لعدة أندية بلجيكية كجانك وفيزي وواستيرلو وبيفيرن ثم لييرس، ويطمح في إقناع المدرب البرتغالي لخوض تجربة في البطولة الوطنية، شأنه شأن العديد من لاعبي الدوري البلجيكي، ممن اختاروا الدوري المغربي وجهة مفضلة.
ع . ك

الرياضية تنقل مباريات الرجاء والوداد

تنقل القناة الرياضية المباريات الإعدادية للرجاء والوداد بمعسكري تركيا والبرتغال.
وتلقى مسؤولو القناة الضوء الأخضر من الفريقين بنقل مبارياتهما الإعدادية، مقابل مبلغ مالي لم يكشف عنه.
ويخوض الرجاء بمعسكر تركيا خمس مباريات، إذ سيواجه الثلاثاء المقبل قيصري سبور التركي، بعدها يلتقي في 31 يوليوز الجاري، كارابورك سبور، قبل المشاركة في دورة دولية في الفترة ما بين 2 و5 غشت المقبل، تضم أندية بانينوس اليوناني، ونجران السعودي، وعصمانلي سبور التركي، قبل العودة إلى المغرب في 6 غشت المقبل، لاستكمال فترة الإعداد.
في حين يواجه الوداد كلوب أوريونتال، وناسيونال ماديرا الثلاثاء المقبل، ثم رديف بنفيكا يومين بعد ذلك، قبل أن يختتم معسكره بمواجهة إستوريل في فاتح غشت، وأكاديميكا في الرابع من الشهر ذاته.
نور الدين الكرف

فسخ نهضة بركان لكرة القدم عقد لاعبه السنغال قادر فال، بعد أن توصل الطرفان إلى اتفاق، الأربعاء الماضي، لعدم اقتناع المدرب بيرتراند مرشان بمؤهلاته.
واستنادا إلى مصدر “الصباح الرياضي”، فإن الفريق البركاني اضطر إلى فسخ عقد فال بالتراضي، بعد أن تعاقد مع مجموعة من الأجانب، إذ أن المسؤولين قرروا التعاقد مع أجانب في المستوى.
وأوضح المصدر ذاته أن المسؤولين يعمدون إلى فسخ عقد لاعب أجنبي كلما تعاقدوا مع آخر، من أجل الالتزام بتعليمات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي تفرض التعاقد مع أربعة أجانب اثنين منهم دوليون، مشيرا إلى أن جل الأجانب الموجودين بالفريق يلعبون لمنتخبات بلدانهم.وأضاف المصدر نفسه أن التعاقد مع المالي شيبيت تراوري عجل برحيل قادر فال، رغم أن الأول مهاجم والثاني وسط ميدان هجومي، إذ أن الفرنسي مارشان شدد على ضرورة تعزيز الهجوم.
صلاح الدين محسن  

جمعية سلا يتعاقد مع المالي ديمبيلي

تعاقد الجمعية الرياضية السلاوية مع اللاعب المالي مامادو ديمبيلي، أول أمس (الخميس)، لموسمين قابلين للتجديد، قادما إليه من شباب قصبة تادلة. ويعد اللاعب المذكور الأجنبي الوحيد الذي يوجد في تشكيلة الفريق الموسم المقبل، بعد أن انفصل عن جميع الأجانب لعدم اقتناع المدرب حسين أوشلة بمؤهلاتهم.
وتعاقد الفريق مع ديمبيلي بتوصية من أوشلة الذي سبق له أن دربه أثناء إشرافه على شباب قصبة تادلة وشباب الريف الحسيمي.
ويخوض الفريق مجموعة من المباريات، في إطار الاستعدادات للموسم الرياضي المقبل، إذ واجه أول مس (الخميس) أولمبيك خربيكة، الفتح الرياضي أمس (الجمعة).
ص . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق