fbpx
الرياضة

ألف مشارك في سباق ابن سليمان

ينظم نادي شباب ابن سليمان لألعاب القوى الدورة الأولى للسباق الدولي على الطريق بعد غد (الأحد ).
وتبلغ مسافة السباق عشرة كيلومترات، ويشارك فيه نحو ألف عداء وعداءة، يمثلون اثني عشر بلدا من خمس قارات، ضمنهم عداؤون من المنتخب الوطني، ومختلف الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.
وتهدف الدورة الأولى من السباق الدولي، حسب مديره العداء السابق محمد بنصباحية، إلى التعريف بالمدينة ومؤهلاتها، وتشجيع السياحة بها، لما تزخر به من مناظر طبيعية، تؤهلها لاستضافة أبرز الملتقيات الرياضية الدولية.
وقال بنصباحية إن فكرة تنظيم سباق دولي على الطريق بابن سليمان جاءت رغبة منه في رد بعض الجميل إلى المدينة التي أعطته الشيء الكثير، وفتحت له أبواب التألق، قبل إتمام مساره  في أوربا، وضمان مستقبله، مضيفا أن ناديه يريد المساهمة في تنشيط الحركة الرياضية بالمدينة، ومواكبة الطفرة الكبيرة التي تعرفها.وسينطلق السباق في حدود الساعة السابعة، بحضور شخصيات رياضية وازنة، ستقدم الدعم للمشاركين وللسباق عامة. وتأتي فكرة تنظيم سباق على الطريق بابن سليمان في إطار مجموعة من الأفكار التي حلم بها محمد بنصباحية، منظم السباق العداء السابق، منذ سنوات، قبل أن يعتزل، ويحترف في أوربا، ثم يتحول إلى وكيل للعدائين.
واختمرت الفكرة بعد عودة بنصباحية للاستقرار بابن سليمان، إذ قال إنه يحاول استثمار تجربته وعلاقته بأبرز العدائين من أجل إنجاح السباق، الذي سيصبح تقليدا سنويا، يقدم صورة عن المدينة، التي قال إنها مدينة رياضية بامتياز.
وأضاف بنصباحية أن السباق سيعرف بالمدينة وبما تزخر به من مؤهلات، مشيرا إلى أنه يتمنى من السلطات المحلية دعم التجربة الأولى.
وأضاف بنصباحية أن النتائج التي يحققها فريق كرة القدم بالمدينة والجمهور الغفير الذي يحضر مبارياته، والفضاءات الغابوية الكبيرة للإقليم، والحديث عن إصلاح الملعب البلدي، وبناء قاعة مغطاة ومركز جهوي لألعاب القوى، أمور تفرض على كل السليمانيين التجند للنهوض بإقليمهم على جميع المستويات، كل من موقعه.
كمال الشمسي (ابن سليمان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى