الرياضة

قمتان مع ضربة البداية

الوداد يصطدم بالجيش والرجاء بالفتح والديربي نهاية دجنبر والكأس يتواصل بقمة بتطوان
تنطلق بطولة الموسم الكروي المقبل 2015 – 2016 بقمتين حارقتين، الأولى بين الوداد، حامل اللقب، والجيش الملكي ، والثانية بين الفتح والرجاء.
وتجرى الدورة الأولى رسميا في رابع وخامس وسادس شتنبر المقبل، على أن يفتتح الموسم بمباريات كأس العرش يوم 21 غشت المقبل.
ووضعت قرعة البطولة، التي سحبت أول أمس (الثلاثاء)، الوداد في مواجهة كلاسيكية مع الجيش الملكي، الذي رغم أنه فقد هيبته في السنوات الأخيرة، إلا أنه يبقى من الأندية الكبرى في البطولة، والتي قد تستعيد مقوماتها في أي وقت.
ويعمل الفريق العسكري جاهدا على تصحيح أوضاعه، من خلال التغييرات الكبيرة التي أجراها، بتعاقده مع المدرب جوزي روماو، وعدد من اللاعبين، في مقدمتهم الوداديان السابقان كريم فكروش وهشام العمراني، وحسن الطير العائد من تجربة احترافية ناجحة بالسعودية.
ويرحل الرجاء، الذي يسعى بدوره إلى تعويض أخطاء الموسم الماضي، إلى الرباط، لمواجهة الفتح، صاحب المركز الرابع في البطولة الماضية، في مباراة ستشكل اختبارا حقيقيا للفريق الأخضر ومدى نجاعة الاختيارات التي قام بها.
وسيجرى ديربي الوداد والرجاء في الدورة 12، التي ستجرى أيام 25 و26 و27 دجنبر المقبل.
وفي باقي مباريات الدورة الأولى، يرحل مولودية وجدة، العائد إلى القسم الأول، لمواجهة الكوكب المراكشي، ويستقبل العائد الثاني اتحاد طنجة المغرب الفاسي، فيما يستقبل حسنية أكادير شباب الريف الحسيمي، وأولمبيك آسفي المغرب التطواني، ونهضة بركان أولمبيك خريبكة، والنادي القنيطري الدفاع الجديدي.
وأجريت أول أمس أيضا قرعة مسابقة كأس العرش، التي بلغت دور سدس عشر النهائي، وضعت المغرب التطواني في مواجهة صعبة مع الجيش الملكي، على أن يواجه الفائز فيها الفائز في مباراة شباب الريف الحسيمي ووداد تمارة في ثمن النهائي، فيما يواجه الرجاء الرياضي شباب المسيرة، ويواجه الوداد جاره الراسينغ البيضاوي.
وتجمع مباراتان أربعة فرق من القسم الأول، الأولى بين نهضة بركان والنادي القنيطري، والثانية بين الدفاع الحسني الجديدي وحسنية أكادير، فيما يتواجه النازلان شباب خنيفرة واتحاد الخميسات في ما بينهما.
وفي باقي المباريات، يستقبل مولودية وجدة اتحاد المحمدية، النازل إلى قسم الهواة، والمغرب الفاسي جمعية سلا، واتحاد طنجة النادي المكناسي، والشباب الرياضي السالمي يوسفية برشيد، وأولمبيك الدشيرة أولمبيك آسفي، ومولودية الداخلة الفتح الرياضي، واتحاد أيت ملول أولمبيك خريبكة، والكوكب المراكشي شباب قصبة تادلة.
يشار إلى أن عملية سحب القرعة ترأسها فوزي لقجع، رئيس الجامعة، وسعيد الناصري، رئيس العصبة الاحترافية، ومحمد جودار، رئيس لجنة البرمجة، وعبد الرحمان البكاوي، رئيس مديرية البرمجة، والمرشح لتولي منصب الكاتب العام للعصبة الوطنية الاحترافية.
عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق