اذاعة وتلفزيون

الستاتي في سهرة العيد على “الأولى”

“نجوم الأولى” يجمع الفن الشعبي والكناوي وألوان أخرى احتفاء بعيد الفطر

سيكون الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي أبرز نجوم سهرة عيد الفطر على قناة «الأولى»، التي تولى إنجازها طاقم برنامج «نجوم الأولى».
وقال محمد السعودي، معد برنامج «نجوم الأولى» في تصريحات ل»الصباح» إن السهرة التي ستبث لمناسبة عيد الفطر اختار أن تتضمن فقراتها ألوانا غنائية متنوعة إرضاء لكل مشاهديها.
واختار الفنان عبد العزيز الستاتي في سهرة عيد الفطر أن يطل على مشاهدي «الأولى» لأداء أغنية من التراث الأمازيغي، والتي كانت من الأعمال التي انشغل بتحضيرها وشكلت مفاجأة لجمهوره سيما أنه اعتاد أداء اللون الشعبي.
وسيكون ضمن الفقرات الغنائية لسهرة عيد الفطر تقديم عبد العزيز الستاتي باقة من الأغاني التي يزخر بها ريبرتواره الفني، الذي يتضمن أعمالا لقيت استحسان شريحة واسعة من جمهوره داخل المغرب وفي صفوف الجالية المغربية المقيمة بالمهجر.
وسيتخلل سهرة العيد دردشة لمريم القصيري، مقدمة «نجوم الأولى» مع ضيفها الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي، والتي ستتطرق فيها إلى مواضيع أغلبها مرتبطة بمساره الفني.
وفي إطار الانفتاح على ألوان غنائية متعددة سيكون إلى جانب اللون الكناوي حاضرا في سهرة عيد الفطر إلى جانب اللون الشعبي، إذ يستضيف البرنامج الفنان حميد القصري، الذي يعد ألمع الأسماء في فن تكناويت.
وسيكون من بين محاور دردشة مريم القصيري مع ضيفها لمعلم حميد القصري حديثه عن مساره منذ مغادرته  مدينة القصر الكبير التي ولد وترعرع فيها ثم غادرها بحثا عن آفاق فنية رحبة لممارسة الفن الكناوي.
وسيؤدي الفنان حميد القصري أغاني من التراث الكناوي، التي تعتبر من الأعمال التي يتجاوب معها الجمهور من بينها أغنية «سيدي أحمد». وسيحيي سهرة عيد الفطر ضمن برنامج «نجوم الأولى» الجوق النسوي لتطوان، الذي سيقدم أغاني من التراث الشمالي لأبرز رواده ومنهم الراحل عبد الصادق شقارة والراحلة العالية مجاهد.
وضمن الفقرات الفنية لسهرة عيد الفطر سيقدم الفنان حميد المرضي جديده الفني، كما سيحل ضيفا الفنان المعلم رضا، الذي حل من بروكسيل لمشاركة مشاهدي الأولى أجواء عيد الفطر.
وسيتابع مشاهدو «الأولى» لوحات استعراضية من توقيع فرقة «أطلس فولك»، كما سيقدم الفنان فتيح فقرات فكاهية.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق