وطنية

“بيجيدي” يعيد ترشيح 70% من الوجوه القديمة

أعادت الجموع العامة، التي عقدت الأسبوع الماضي، في العديد من المواقع التنظيمية لحزب العدالة والتنمية، المخصصة لانتخاب وكلاء لوائح الحزب لخوض منافسات الانتخابات الجماعية والجهوية، نحو 70 في المائة من الوجوه القديمة.
وذكر مصدر قيادي من حزب “المصباح” أن التجمعات العامة التي شارك فيها كبار مسؤولي الحزب على المستوى الجهوي والإقليمي والمحلي وممثلون بالصفة، ضمنهم نواب برلمانيون ووزراء الحزب، مرت في أجواء من الديمقراطية والتنافس الشريف”.
وتوقع المصدر نفسه أن تحافظ قيادة الحزب على الترتيب الذي توصلت به من قبل التجمعات الجهوية، وأن تزكي كل الأسماء التي حلت على رأس اللوائح.
في السياق نفسه، جدد نشطاء الحزب الثقة في عزيز رباح، وكيلا للائحة الحزب بالقنيطرة، متبوعا بعزيز قرماط، النائب البرلماني الذي كان يمني النفس أن يأتي في المقدمة، كي ينافس على منصب رئيس البلدية.
وعكس كل التوقعات، احتل أحمد الهيقي، الكاتب الجهوي للحزب بجهة الغرب الشراردة بني حسن، وهو للمناسبة صهر رباح، المركز الرابع، ما شكل ضربة موجعة له، خصوصا أن علاقته ظلت متوترة مع وزير التجهيز.
وعاد المركز الخامس إلى شفيق الشعبي، الذي استعان به “بيجيدي” لمواجهة الإعصار الانتخابي لحزب الاستقلال الذي تسلح بوجوه مجربة، لها امتدادات انتخابية قوية في جل الدوائر الانتخابية بالقنيطرة.
عبدالله الكوزي 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق