الرياضة

بنعبيشة يلغي الاستعدادات عصرا

قرر حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب الأولمبي، إلغاء جميع الحصص الإعدادية التي كانت مبرمجة عصرا ، استعدادا للمباراة التي ستجمعه بنظيره التونسي الأحد المقبل، لحساب ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.
وعلم «الصباح الرياضي» من مصدر بجامعة الكرة أن بنعبيشة اضطر إلى إلغاء الحصص المبرمجة عصرا انطلاقا من السبت الماضي، وتعويضها بالاستعدادات مساء رغم رداءة إنارة ملاعب المركز الوطني للشباب بالمعمورة، وأن الحصة الوحيدة التي ستبرمج عصرا كانت أمس (الثلاثاء) بسبب تزامنها مع تنظيم ندوة صحافية وحصة مفتوحة لوسائل الإعلام الوطنية.
وأوضح المصدر ذاته أن سبب إلغاء الحصص الإعدادية المبرمجة عصرا، يعود إلى رغبة المدرب بنعبيشة في خوض اللاعبين الاستعدادات بجدية، وتفادي الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون بسبب تأثير الصيام على أدائهم، وأن ذلك يدفع بعضهم إلى التدخل العنيف في حق زميله دون قصد.
وأضاف المصدر نفسه أن إصابة رضا الهجهوج، لاعب الوداد البيضاوي، وأشرف بنشرقي، مهاجم المغرب الفاسي الجمعة الماضي، زادت من إصرار بنعبيشة على إلغاء الحصص عصرا، خاصة أنهما يعدان من اللاعبين الذين يعول عليهم في مباراة تونس.
وأكد المصدر ذاته أن إصابة اللاعبين لا تدعو إلى القلق، وأن الطاقم الطبي للمنتخب الأولمبي بقيادة الدكتور محمد حراثة، يعمل رفقة المعد البدني والمعالج الطبيعي على تأهيلهما قبل المباراة، والشيء نفسه بالنسبة إلى اللاعب يوسف جمعاوي الذي بدأ يتماثل تدريجيا للشفاء من العملية الجراحية التي خضع لها.
ومن جهة ثانية، أعلن ماهر الكنزاري، مدرب المنتخب الأولمبي التونسي، قائمة تضم 24 لاعبا لمواجهة نظيره المغربي، إذ أصر على بقاء لاعب الترجي غيلان الشعلالي، رغم توقيفه من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بسبب الإنذارات، وأنه سيحل رفقة منتخب بلاده بالرباط لتتبع المباراة، والاستعداد لمباراة الإياب.
واستبعد الكنزاري اللاعبين عمر زكري من حمام الأنف ومحمد قويدة، المحترف بهامبورغ الألماني، بسبب عدم اقتناعه بأدائهما خلال التجمع الإعدادي الذي يخوضه حاليا.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض