حوادث

إدانة متهمين بقتل مهاجر بالفقيه بنصالح

أدانت محكمة الاستئناف ببني ملال، أخيرا، ثلاثة متهمين وجهت إليهم تهمة قتل مهاجر يتحدر من دوار أولاد عطو الكرازة بالفقيه بن صالح، بالسجن النافذ مع أداء غرامات مالية.   
ويتعلق الأمر بالمتهمين (ح. ن) و(ف.م) ومتهم ثالث (ج) يلقب بالمافيا، وجهت لهم المحكمة تهمة قتل الضحية، ورميه في قناة مائية، لإيهام المحققين أن الأمر يتعلق بحادثة غرق الضحية الذي كان لا يجيد السباحة.
وسبق للمحكمة ذاتها أن أدانت المتهم الرئيسي ب 16 سنة، وأصدرت حكما في حق المتهمين الآخرين يقضي بإدانتهما ب 15 سنة لكل واحد منهما، رغم محاولات نفي التهم المنسوبة إليهم في كل جلسات المحكمة، التي تميزت بحضور عائلة الضحية وكذا عدد من أبناء الدوار.
وسبق لسكان منطقة أولاد عطو، أن استفاقوا على خبر فاجعة العثور على الضحية (ح. م) في عقده الثالث، متزوج، وأب لطفلتين غارقا في القناة المائية بأولاد بوعزى سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح.
وأفادت مصادر مطلعة، أن مياه القناة جرفت جثة الضحية مسافة طويلة، إلى أن علقت بمصفاة مائية، ما استدعى حضور رجال الدرك الملكي لسوق السبت، الذين أمروا بانتشالها بحضور عناصر الوقاية المدنية من الفقيه بن صالح، ونقلها إلى مستودع الأموات لإجراء تشريح طبي بالمستشفى الجهوي لبني ملال لتحديد أسباب الوفاة.
وأضافت مصادر متطابقة، أن تحقيقات عناصر الدرك الملكي انصبت أول الأمر بعد صدور التقرير الشرعي، في اتجاه تحديد هوية مرافقي الضحية الذي اختفى عن الأنظار قبل ثلاثة أيام من الحادث، إذ شوهد في آخر ليلة من حياته مع المتهمين الذين عادوا إلى منازلهم في منتصف الليل بعد جلسة ممتعة، ما طرح أسئلة لدى أفراد أسرته الذين شككوا في رواية أصدقائه الذين نفوا أي اتصال به ليلة الحادث.
 وأفضى البحث الذي باشره المحققون مع معارف الضحية وأصدقائه الذين نفوا واقعة الاعتداء عليه، إلى إيقاف عدد من المتهمين بلغ عددهم أول الأمر تسعة، لكن أخلي سبيل ستة منهم، في حين  توبع الآخرون من طرف قاضي التحقيق الذي تمكن من عقد مواجهات بين مختلف الأطراف، ليتم في النهاية توجيه تهمة القتل إلى المتهمين الثلاثة.
سعيد فالق
 (بني ملال)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق