الرياضة

الجامعة ترضخ لضغوط الرجاء وتطوان

قررت تقديم كأس العرش وإرجاء الدورة الأولى إلى 4 شتنبر
استجابت جامعة كرة القدم لضغوط الرجاء الرياضي والمغرب التطواني، بخصوص اقتراحهما تأجيل انطلاقة بطولة القسم الأول ، التي كانت مقررة في 21 غشت المقبل.
وأفادت مصادر مطلعة أن ضغوط الرجاء والمغرب التطواني، التي لقيت رفضا في البداية من قبل الجامعة، حظيت بتفهم أغلب الأعضاء، الذين قبلوا المقترح.
ويشارك الرجاء في كأس اتحاد شمال إفريقيا في الفترة ما بين 13 و19 غشت المقبل، فيما يلتزم المغرب التطواني بمباراته أمام سموحة المصري في 21 غشت ضمن عصبة الأبطال الإفريقية.
وتقرر إرجاء انطلاق البطولة الوطنية إلى رابع شتنبر المقبل، على أساس أن ينطلق الموسم الكروي بمنافسات كأس العرش أيام 21 و22 و23 غشت.
وكان “الصباح الرياضي” أشار في عدد سابق إلى وجود إمكانية لانطلاق الموسم الكروي بمنافسات كأس العرش، عوض البطولة الوطنية.
ويذكر أن قرعة البطولة الوطنية وكأس العرش ستسحب الثلاثاء المقبل باستوديوهات قناة الرياضية، التي ستنقلها مباشرة، وينتظر أن تشرف عليها الجامعة والعصبة الاحترافية.
وعلى صعيد الهواة، ستنطلق البطولة في 19 شتنبر المقبل، في انتظار تحديد موعد سحب القرعة.
ويلف الغموض هوية الجهة التي ستشرف على بطولة الهواة، إذ لم يتم بعد تحديد موعد تأسيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، كما لم يتم بعد تحديد موعد لمناقشات المقترحات المتعلقة بمشروع النظام الأساسي للعصبة.
وفي ظل هذا الوضع، ينتظر أن تواصل إدارة قسم الهواة بالجامعة، المشكلة من موظفي الجامعة، إشرافها على تدبير شؤون هذه الأقسام على مستوى الجامعة، بالتنسيق مع لجنة الهواة.
ويحظى أداء قسم الهواة بثقة الأندية وأعضاء المكتب المديري للجامعة، منذ نجاحه في تدبير المرحلة الانتقالية التي أعقبت حل المجموعة الوطنية لكرة القدم هواة، ثم المرحلة التي أعقبت تنحي جامعة علي الفاسي الفهري، وتأخر انتخاب الجامعة الحالية برئاسة فوزي لقجع.
ويتكون قسم الهواة من ستة موظفين يسهرون على كل ما يتعلق التسيير اليومي، تحت إشراف الكتابة العامة للجامعة ولجنة الهواة، التي يرأسها إسماعيل الزيتوني.
عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق