الرياضة

مسلسل إيفونا يصل حلقته الأخيرة

إجماع على حسم الصفقة مقابل مليونين و400 ألف دولار والأهلي يحتفل ويسخر من الزمالك
وصل مسلسل انتقال المهاجم الغابوني ماليك إيفونا من الوداد الرياضي إلى الأهلي المصري حلقته الأخيرة ، إذ أجمعت مصادر ودادية والصحف المصرية عن قرب انتهاء الصفقة.
وقالت مصادر من داخل الوداد صباح أمس (الخميس)، إن الأمور أصبحت شبه محسومة، استجابة لإرادة اللاعب، الذي اختار الأهلي، فيما تعذر الاتصال بالرئيس سعيد الناصيري.
وأكدت الصحف المصرية، بدورها، أن صفقة انتقال إيفونا تمت بنسبة كبيرة، إذ كتبت الأهرام أن الأهلي يضع اللمسات الأخيرة لصفقة إيفونا مقابل مليونين و400 ألف دولار، مفيدة أن العقد تم توقيعه، لكنه ينص على أن الصفقة لن تصبح صحيحة، إلا بعد تحويل 750 ألف دولار للوداد، وهو ما يعكف على تنفيذه حاليا مسؤولو الأهلي، تضيف الأهرام.
وأضافت الصحيفة الأكثر شهرة بمصر أنه سيتم دفع 750ألف دولار ثانية بعد ثلاثة أشهر من الآن، و500 ألف دولار بعد ستة أشهر، بينما تم دفع 400 ألف دولار لشركة التسويق المكلفة باللاعب بشكل مباشر.
وحسب الأهرام، قاد هيثم عرابي، مدير التعاقدات بالأهلي، المفاوضات مع إيفونا طيلة الفترة الماضية، إذ سافر إلى الغابون، حيث كان يقضى اللاعب إجازته بمسقط رأسه، وحصل على توقيعه هناك، قبل أن يعود رفقته إلى المغرب، حيث أقنع مسؤولي الوداد.
وكتبت صحيفة الجمهورية أنه «من المنتظر وصول اللاعب الغابوني ماليك إيفونا نجم الوداد المغربي الذي سيتعاقد مع الأهلي ثلاثة مواسم مقابل  مليوني دولار، سيحصل عليها فريق الوداد على ثلاثة أقساط».
وأضافت «سيصل اللاعب إلى القاهرة، للاجتماع بمسؤولي الكرة بالنادي الأهلي، للاتفاق على بقية تفاصيل التعاقد، ثم إتمام إجراءات الكشف الطبي، وبعدها يعقد النادي واللاعب مؤتمرا صحافيا، للإعلان الرسمي عن انضمام إيفونا إلى الأهلي، ولن يتم ذلك إلا بعد عودة الفريق من مالي، حيث سيلعب بعد غد (الأحد) مع فريق الملعب المالي ضمن دوري المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية».
وكتبت «المصري اليوم» أن لجنة الكرة أنهت رسميا إجراءات ضم مالك إيفونا، مهاجم الوداد المغربي رسميا، لمدة ثلاث  سنوات، مقابل مليونين و400 ألف دولار للنادي المغربي، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب، الذى اشترط في بنود التعاقد الرحيل عن الأهلي عقب السنة الأولى في حال تلقيه عرضا من أحد الأندية الأوربية».
 وسخر الموقع الرسمي للنادي الأهلي بطريقته الخاصة من مرتضى منصور، رئيس الزمالك، احتفالا بقرب إتمام الصفقة، وذلك عندما نشر فيديوهات لتصريحاته السابقة التي تحدث فيها عن أن فريقه فاز بصفقة إيفونا.
ويذكر أن مالك إيفونا، الذي توج هدافا للوداد والبطولة الوطنية بـ 16 هدفا، أعلن في وقت سابق أنه اختار الانتقال إلى الأهلي المصري، وقال إنه فريقه الجديد.
عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق