اذاعة وتلفزيون

“الأولى” تبث “الأيادي الخشنة” لبسطاوي

الفيلم السينمائي للراحل تشاركه فيه هدى الريحاني

تبث قناة «الأولى» بعد غد (الخميس) الفيلم السينمائي «الأيادي الخشنة»، الذي الذي شارك فيه الفنان الراحل محمد البسطاوي،

وذلك ضمن برمجتها الرمضانية في عالم الفن السابع.
وبعد بث قناة «الأولى» في الآونة الأخيرة مسلسل «دار الغزلان»، الذي كان من أحدث الأعمال التي شارك فيها الراحل محمد البسطاوي، سيكون مشاهدوها على الساعة العاشرة والربع من مساء بعد غد (الخميس) على موعد مع متابعة أحداث الفيلم السينمائي «الأيادي الخشنة».
و»الأيادي الخشنة»، يحكي قصة آمال، شابة تسعى إلى الالتحاق بزوجها المهاجر إلى إسبانيا وتلتقي مصطفى، الذي يعمل «سمسارا» للراغبين في تحقيق حلم الهجرة.
ورغم مجهودات مصطفى لن يتمكن من استخلاص تأشيرة لآمال، التي حاولت دخول إسبانيا عن طريق العمل الموسمي في الحقول الإسبانية لكنها اكتشفت أنها تفتقد إلى يدين خشنتين.
ويشارك في بطولة فيلم «الأيادي الخشنة» ثلة من الممثلين من بينهم الراحل محمد البسطاوي وهدى الريحاني وأمينة رشيد وعبد الصمد مفتاح الخير.
ويعتبر «دار الغزلان» آخر الأعمال التلفزيونية التي شارك فيها الفنان الراحل محمد بسطاوي، والذي كان سخيا في عطائه الفني رغم معاناته مع المرض خلال فترة تصوير المسلسل.
وتحكي أحداث المسلسل، من سيناريو نرجس المودن، طبيب تم تعيينه بقرية تحمل اسم «دار الغزلان»، ليجد نفسه مضطرا للعمل في ظروف غير التي كان يحلم بها.
ويحاول الطبيب الذي يرغب في الانتقال للعمل بمستشفى بالمدينة التقرب من ابنة رئيس الجماعة، الذي وعده بمساعدته بعد زواجه منها، لكنه يجد صعوبة في إقناعها.
ويتناول المسلسل المكون من أربع عشرة حلقة مواضيع مختلفة، وذلك من خلال العلاقات التي تجمع شخصياته وتحديدا علاقة عائلتي «الحاج الباهي» و»السي إسماعيل»، اللذين يعتبران من أثرياء المنطقة ويستغلان نفوذهما في صراعهما حول الأرض والانتخابات.
أمينة كندي

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق