مجتمع

أطفال في صراع صيادلة البيضاء حول التوقيت

أقحم صيادلة البيضاء، السبت الماضي، عشرات الأطفال والقاصرين، في الصراع الدائر بين النقابة الأكثر تمثيلية، وأخرى مؤسسة حديثا،

حول رفض المنتمين للأخيرة، الالتزام بمواقيت العمل ودورات المناوبة التي أقرها الوالي خالد سفير، لتشكيكهم في قانونية قراره.

 

ولم تتردد جمعيات تنشط بتراب عمالة بن مسيك، منها واحدة خاصة بآباء وأولياء أمور تلاميذ إحدى المدارس، في تعبئة عشرات الأطفال واليافعين، وتجهيزهم بيافطات ولافتات، في وقفة مضادة لاحتجاج عدد من الصيالة، ضد زميل لهم، قرر تحرير مواقيت عمل صيدليته.

وكادت الوقفتان أن تتحولا إلى اشتباك بين عشرات الصيادلة المحتجين ضد زميلهم، وبين مجموعة الأطفال والقاصرين، المساندة له، نيابة عن سكان الحي، لولا تشكيل القوات العمومية لجدار بشري للفصل بين الطرفين.

وفي الوقت الذي كان فيه الصيادلة، يرفعون لافتات ويرددون شعارات، تدعو خالد سفير، والي البيضاء، إلى أن ينفذ قرار الإغلاق المؤقت ضد الصيادلة المخالفين لمواقيت العمل، كانت المجموعة المشكلة من الأطفال واليافعين، ترد عليهم بهتافات، مناوئة.

وبين الطرفين، تقف السلطات العمومية بمقاطعات البيضاء، مترددة في اتخاذ قرار حاسم، فبينما يطالبها الصيادلة بزجر زملائهم الذين أنذرهم والي البيضاء بشأن خرقهم لقراره المنظم لمواقيت عمل الصيدليات، يؤمن الآخرون، أنهم غير ملزمين بتنفيذ القرار، لأن اللجنة المؤقتة المعينة محل مجلسي الصيادلة، مهمتها تنظيم انتخابات جديدة، وليس من اختصاصها إصدار قرارات بشأن التوقيت ليسهر الوالي على تنفيذه.

وكشف يوسف فلاح، عن مجموعة الصيادلة المحتجين من أجل الالتزام بمواقيت العمل، لـ”الصباح”، أن زملاءه استجابوا وقاموا بفض اعتصامهم، بعد أن دعاهم الكاتب العام لعمالة ابن امسيك، إلى اجتماع، مع العامل، صباح أمس (الاثنين)، للنظر في شكواهم من عدم تنفيذ القرار الولائي بشأن مواقيت الصيدليات، من قبل بعض الصيادلة العاملين بتراب المقاطعة.

يشار إلى أن الصيادلة الذين أقروا لأنفسهم أوقات عمل حرة، يبررون ذلك، برغبتهم في “تقريب الدواء من المواطنين برفع ساعات العمل للصيدلية ولتخفيف البطالة في صفوف الصيادلة ورفع إيراداتهم”، في وقت يرى في ذلك المعارضون، فوضى، وضربا لتكافؤ الفرص بين الصيدليات الكبرى والصغرى.

خيي محمد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق