الرياضة

جائزة محمد السادس للملاكمة نونبر المقبل

تنظم الجامعة الملكية المغربية للملاكمة نونبر المقبل النسخة السادسة للجائزة الكبرى محمد السادس بمشاركة أبطال عالميين ، بعد أن نظمت النسخة السابقة أكتوبر الماضي.
ويناقش المكتب المديري لجامعة الملاكمة تنظيم النسخة السادسة بإحدى المدن الصحراوية، خاصة العيون، لمنح فرصة لسكان تلك المناطق لمتابعة نزالات من المستوى العالمي.
وجاء الإعلان عن النقاش خلال حفل الفطور الذي نظمه جواد بلحاج، رئيس الجامعة، كما جرت العادة على شرف أعضاء المكتب المديري ومؤطري المنتخبات الوطنية.
وقال بلحاج خلال الاجتماع أنه على أعضاء المكتب المديري مضاعفة الجهود من أجل الاستمرار على هذا النهج، مضيفا «نفتخر بكم وبما حققتموه ونتمنى المزيد كما نتمنى من ممثلينا بالاتحاد الدولي أن يجعلوا المغرب في أعماقهم للدفاع عن مصالحه».
ومن جهة أخرى، تقدمت الجامعة بطلب إلى الاتحاد الدولي للملاكمة من أجل الموافقة على احتضان المغرب للتصفيات المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016 الخاصة بالمنطقة الإفريقية، بعد أن حدد مارس المقبل موعدا لها.
وستعرف التصفيات تباري كل أبطال القارة الإفريقية للفوز بإحدى بطاقات التأهل الثلاثين، وحسب مصادر مطلعة فإن المغرب ينتظر موافقة الاتحاد الدولي لأن هذا الأمر سيمنح ملاكميه حظا أكبر للتأهل خصوصا بعد أن تم تخفيض عدد الملاكمين المؤهلين من ستين إلى ثلاثين.
وكان المغرب ضمن تأهل محمد ربيعي إلى الأولمبياد بعد المستوى الكبير اذلي أبانه خلال نزالات السلسلة العالمية للملاكمة.
وعلاقة بالتنظيم، تحتضن البيضاء خلال الفترة الممتدة من 16 غشت المقبل إلى 23 منه البطولة الإفريقية للملاكمة بمشاركة عدد من أبطال القارة السمراء.
وتأتي البطولة الإفريقية على بعد أسابيع من احتضان مراكش الدورة الثانية من بطولة العالم لوزن 91 كيلوغراما.
أ. ن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق