fbpx
حوادث

مختصرات

تفكيك شبكة للسرقة بمراكش

أحالت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، الاثنين الماضي، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالمدينة، عصابة تتكون من ثلاثة شباب، إثر تورطهم في قضايا تتعلق بالسرقة تحت التهديد، بعد الاستيلاء على هاتف محمول لأحد المواطنين والاعتداء عليه، بالإضافة إلى استدراج فتاة بالقوة قبل اغتصابها بحديقة عمومية.
وكانت فرقة الأبحاث الأولى التابعة للشرطة القضائية، تمكنت من اعتقال عنصرين من العصابة المذكورة، قبل أن يتم توقيف ثالثهم في الساعات الأولى بعد يوم واحد، ليتم اقتيادهم إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية، ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث والتحقيق، ومواجهتهم بالضحايا الذين سبق أن تقدموا بشكاياتهم إلى مصالح الأمن، والتي تمت إحالتها على أنظار الشرطة القضائية، ومنها تورطهم في قضايا تتعلق بالسرقة والاغتصاب بحي رياض العروس، بمقاطعة مراكش المدينة .
 محمد السريدي (مراكش)
 
إيقاف عصابة روعت نساء القنيطرة

أطاحت فرقة محاربة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة، بداية الأسبوع الجاري، بعصابة روعت نساء حاضرة الغرب، بعدما كانت تعتمد على دراجة ثلاثية العجلات في تنفيذ جرائمها بالخطف.
وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن تسع شكايات تقاطرت على المصلحة الولائية، وتشابهت أوصاف المعتدى عليهم من حيث تنفيذ عمليات السرقة، لتقوم الضابطة القضائية بتعقب الجناة، وجرى إيقاف ثلاثة متورطين، وحجز الدراجة المستعملة في السرقة، فيما أصدرت الضابطة القضائية مذكرتي بحث في حق شخصين، ذكرت أسماءهما على لسان الموقوفين.
وحجزت الضابطة القضائية مسروقات من هواتف محمولة ومبالغ مالية وحافظات لعطور التجميل، وأوضح الضحايا أثناء الاستماع إليهم أن الجناة كانوا يقتسمون الأدوار فيما بينهم أثناء العمليات.
وأحيل الموقوفون على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات بالعنف والسرقات بالنشل ومحاولة القتل العمد وعدم التبليغ عن جنائة وإخفاء وشراء المسروق، كما وضعت المحجوزات رهن تصرف النيابة العامة بكتابة الضبط، فيما جرى قطر الدراجة ثلاثية العجلات بمحجز المدينة.
ع . ل

إحالة متهمتين بالدعارة بشيشاوة

أحالت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيد المختار، أول أمس الثلاثاء، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببلدية إمنتانوت، امرأتين إحداهما في العقد الخامس من العمر، من أجل إعداد محل للدعارة .
وجاء اعتقال المشتبه فيهما، الأحد الماضي، بعد مداهمة وكر للدعارة بمركز سيدي المختار من طرف الدرك.
 وقد أكد بعض الجيران، استحالة الخروج رفقة الأسرة نظرا لتدفق العديد من الأشخاص على البيت المذكور، والذين يعبرون شوارع الحي من أجل الوصول للمنزل الذي تم إعداده للدعارة، وذلك في واضحة النهار.
واقتيدت الموقوفتان إلى مركز الدرك بسيدي المختار، و وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، لاستكمال البحث والتحقيق، في انتظار عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما وفق المنسوب لديهما.
م . س (شيشاوة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى