ملف الصباح

عيوش يستفز “العيب اللي فيك”

انقسام المجتمع المغربي بين مؤيد ومعارض لتقنية “شوف وجهك في المرايا” التي اعتمدها الفيلم

خلف قرار المنع الحكومي لفيلم “الزين اللي فيك” لمخرجه نبيل عيوش، ردود فعل ساخنة، بعضها اعتبر القرار الحكومي ضربة أخرى لسمعة المغرب الحقوقي، فيما اعتبر آخرون أن الفيلم، الذي يلامس وينقل بكل شفافية حياة العاهرات بمراكش، هو الأكثر إساءة لسمعة المغاربة، ويجب منع عرضه، وصفقوا للقرار. وانتقل النقاش من مجرد الحديث عن لقطات قال المخرج إنها مقرصنة، فيما تردد في الكواليس أنها مسربة لغرض دعائي، (انتقل) إلى مستوى الحديث عن اغتيال حرية الإبداع والفن، وعن ظهور “محاكم التفتيش”.
“الصباح” أعدت ملفا في الموضوع، تحدثت فيه إلى المخرج نبيل عيوش، كما استقت آراء مختلف الفعاليات ومنحت مواطنين حق التعبير عن رأيهم في فيلم تهافت المغاربة على تتبع لقطاته المقرصنة، حتى انطبق عليهم المثل المغربي القائل “إخ منو عيني فيه”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض