fbpx
الرياضة

الفتح وتطوان يبحثان عن مكان بين الكبار

التلفزيون المغربي يواصل مفاوضاته لنقل مباراة الفريق التطواني مع الأهلي
يبحث الفتح الرياضي والمغرب التطواني عن مكان بين أكبر أندية القارة الإفريقية، عندما يخوضان مباراتيهما اليوم (السبت)، الأول أمام الأهلي المصري في عصبة الأبطال بملعب بيتروسبور بالقاهرة ، والثاني أمام الزمالك في كأس الكونفدرالية بملعب مولاي الحسن بالرباط.
وتنطلق مباراة الأهلي والمغرب التطواني في السادسة مساء بالتوقيت المغربي، وتنقلها القناة الثانية المصرية وقناة النيل للرياضة المصرية أيضا (بث مفتوح)، فيما تواصل مفاوضات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون مفاوضاتها لشراء حقوق النقل.
واشترطت الشركة المالكة للحقوق 35 ألف دولار لبيع حقوق نقل المباراة للتلفزيون المغربي.
وتنطلق مباراة الفتح والزمالك في الثامنة مساء وتنقلها قناة الرياضية والقناة الأولى.
وفاز المغرب التطواني ذهابا بملعب سانية الرمل بتطوان بهدف لصفر، فيما عاد الفتح بتعادل ثمين دون أهداف من ملعب الزمالك، ما يقوي حظوظ الفريقين المغربيين في التأهل.
ويبحث الفريق التطواني، حامل لقب البطولة الوطنية، عن بلوغ دور المجموعتين لعصبة الأبطال الإفريقية لأول مرة في تاريخه، لكنه يصطدم بمنافس له باع طويل وتاريخ عريق في المنافسات القارية، إلى درجة أطلق عليه نادي القرن بإفريقيا، لكنه يمر حاليا بمرحلة فراغ، جعلته عرضة لانتقادات جمهوره، الذي يطالب برحيل المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو.
وفي المقابل، يريد الفتح الرياضي، ومدربه وليد الركراكي، تكرار الإنجاز الذي حققه الفريق في عهد مدربه السابق حسين عموتة، الذي قاده إلى التتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية، وهذا ما لا يمكن أن يتحقق إلا بمواصلة المسار في النسخة الحالية، وإن على حساب منافس من حجم الزمالك.
يشار إلى أن الفتح سيخوض مباراة اليوم دون لاعبيه المهدي خاليص وآس مانداو المصابين.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق