fbpx
الرياضة

مـصـيـر تـادلـة بـيـن يـديـه

مولودية وجدة مطالب بالفوز وانتظار تعثر الفريق التادلاوي وبرشيد وأيت ملول يتمسكان بالأمل
يملك شباب قصبة تادلة مصيره بين يديه إذا أراد الصعود إلى القسم الأول ومرافقة اتحاد طنجة الذي سبقه إليه بحسم البطاقة الأولى منذ ثلاث دورات ، وذلك عندما تجرى مباريات الدورة الأخيرة من بطولة القسم الثاني غدا (الأحد) بداية من الرابعة عصرا.
ويحل شباب قصبة تادلة، صاحب المركز الثاني وراء اتحاد طنجة بـ 47 نقطة، ضيفا على يوسفية برشيد، الخامس بـ 45 نقطة، وإذا فاز فسيحسم الصعود مباشرة، وإذا تعثر فسيدخل حسابات مرتبطة بتعثر باقي منافسيه.
وسيكون جزء كبير من تفكير مولودية وجدة، الثالث بـ 46 نقطة، مركزا على مباراة برشيد، ذلك أن صعوده مرتبط ليس فقط بفوزه على اتحاد تمارة، الثامن بـ 36 نقطة، وإنما أيضا بتعثر شباب قصبة تادلة بالتعادل أو الهزيمة.
ويتوقف صعود يوسفية برشيد على فوزه على شباب قصبة تادلة، وتعثر مولودية وجدة، شأنه شأن اتحاد أيت ملول، الرابع بـ 45 نقطة، الذي يتعين عليه الفوز على اتحاد المحمدية، وانتظار تعثر شباب قصبة تادلة ومولودية وجدة.
وبالنظر إلى هذه الحسابات يعتبر شباب قصبة تادلة الأوفر حظا لتحقيق الصعود بما أن مصيره مرتبط بأقدام لاعبيه، ويليه مولودية وجدة، الذي سيخوض مباراة في المتناول أمام اتحاد تمارة، الذي يلعب دون أي طموح، اللهم إذا قبل تحفيزات من فريق آخر، كما أنه سيستغل حدة المنافسة بين يوسفية برشيد وشباب قصبة تادلة، والتي قد تنتهي بالتعادل أو هزيمة الفريق التادلاوي، وهذا يخدم مصالحه.
ويأتي يوسفية برشد واتحاد أيت ملول في المركز الثالث من حيث حظوظ التأهل، إذ عليهما الفوز والانتظار.
وفي أسفل الترتيب، انتهى التشويق في الدورة الماضية، إذ تأكد نزول شباب هوارة واتحاد المحمدية إلى القسم الأول هواة.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى