fbpx
الرياضة

لوبيرا: أعد التطوانيين بالتأهل

مدرب المغرب التطواني قال إن مباراة الأهلي ستكون صعبة
قال سيرخيو لوبيرا، مدرب المغرب التطواني، إن المباراة المقررة اليوم (السبت) أمام الأهلي المصري ستكون صعبة بالنظر إلى قوة الفريق المصري ورغبته في تحقيق التأهل في بلده ، مضيفا أنه جهز لاعبيه جيدا لهذه المواجهة، ووعد بالتأهل.
وأوضح لوبيرا ل “الصباح الرياضي”، “الأهلي سيحاول ممارسة الضغط منذ البداية، من أجل خلق ارتباك في صفوف فريقي، لكن سنحاول الحفاظ على الهدوء والعمل على مفاجأته”.
ووعد لوبيرا التطوانيين، وكل مشجعي الفريق، بتحقيق التأهل إلى دور المجموعتين لأول مرة في تاريخ الفريق.
وأضاف “أعلم جيدا أن الجميع ينتظر المباراة بفارغ الصبر، لذلك أعمل رفقة اللاعبين على إجراء مباراة جيدة، تجعلنا في مأمن من كل مفاجآت الأهلي”.
ورفض لوبيرا الحديث عن أي تفاصيل تخص حديثه إلى اللاعبين خلال الاجتماع الذي عقده صباح أمس (الجمعة)، بمقر إقامة الفريق بالقاهرة، مؤكدا أنه اجتماع عاد دأب على عقد مع لاعبيه.
ومن جهة أخرى، عبر لوبيرا عن إعجابه بمقر إقامة المغرب التطواني، خصوصا بعده عن زحمة مرور القاهرة، وتوفره على كافة التجهيزات الرياضية من قاعات وملاعب ومسابح وقربه من الملعب الذي سيحتضن المباراة.
وتبعد مقر إقامة المغرب التطواني عن القاهرة بأربعة كيلومترات، ويحظى بحراسة أمنية مشددة، لأنه في ملكية القوات المسلحة المصرية، إذ لا يسمح لأي شخص بالدخول إلا بعد إدلائه ببطاقة إقامته أو جواز سفره.
أحمد نعيم (موفد الصباح إلى القاهرة)

غريب: كل الضغوط على الأهلي
قال شوقي غريب، المدرب السابق للمنتخب المصري، إن مباراة الأهلي المصري والمغرب التطواني، المقررة اليوم (السبت) لحساب ثمن نهائي عصبة أبطال إفريقيا، ستكون صعبة للطرفين.
وأضاف غريب في تصريح  ل ”الصباح الرياضي”، ”قدم الفريقان مباراة جيدة المستوى في الذهاب لما يتمتعان به من إمكانات تقنية وبدنية، لذلك فالإياب سيكون الأصعب، رغم أن الضغوط ستكون على لاعبي الأهلي المصري، لأنه المستقبل والراغب في مصالحة جمهوره بعد النتائج السلبية”.
وأوضح غريب أن المغرب التطواني يملك كل الفرص لتحقيق التأهل، ليضمن التأهل لأول مرة في مساره لدور المجموعتين لعصبة أبطال إفريقيا.
ومن جهة أخرى، كشف غريب أن الفريقين كانا مقنعين في مباراة الذهاب، وكانا قريبين من تحقيق هدف الفوز قبل أن يخطفه المهاجم محسن ياجور في الدقائق الأخيرة. وأضاف ”بعد نهاية مباراة الذهاب قلت إن الفريقين سيلعبان مباراة صعبة في الإياب، لأنهما أظهرا صراحة أنهما قادران على التأهل”.
وبخصوص مستوى الكرة بالمغرب ومصر، قال ”لا أعتقد أن كرة القدم بالمغرب ومصر ستظل هكذا، لأنهما عانيا قبل ذلك من هذه الأزمة، وخرجا منها، لكن ما أستغرب له صراحة هو عدم قدرة المغرب رغم ما يتوفر عليه من لاعبين مميزين ومحترفين بعدد من الدوريات الأوربية على التألق الدائم بإفريقيا، عكس المنتخب المصري الذي يعتمد على اللاعب المحلي ويلعب أدوارا كبرى في القارة السمراء”.

الأهلي يفتح ملعبه للجمهور
قرر مسؤولو الأهلي السماح لجمهوره بحضور الحصة التدريبية التي قرر إقامتها بأحد ملاعبه بمدينة نصر.
وجاء قرار الفريق المصري بترخيص من الإسباني غاريدو وأمن العاصمة.
ويطالب الجمهور من إدارة النادي بإقالة المدرب الإسباني وتعويضه بالمدرب السباق للفريق مانويل جوزي، الذي فاز مع الفريق بأكثر من عشرة ألقاب محلية وقارية.
ويتمسك محمود طاهر، رئيس الأهلي، بالمدرب الاسباني، رغم أن أعضاء من مجلس إدارة الفريق أعلنوا رغبتهم في تسريحه بعد مباراة المغرب التطواني، في حال عجزه عن ضمان التأهل إلى دور المجموعتين.
من ناحية ثانية، رخص سيرخيو لوبيرا، مدرب المغرب التطواني، للاعبي الفريق صباح أمس (الجمعة) بزيارة أهرامات الجيزة التي تبعد عن مقر الإقامة بعشرين كيلومترا، بعد الطلب الذي تقدم به اللاعبون إلى دانيال زيوزيو، كاتب عام الفريق.
واتفق زيوزيو مع إحدى شركات السياحة المصرية على نقل اللاعبين رفقة دليل سياحي إلى الأهرامات، ونقلهم بعد ذلك إلى أحد المساجد لأداء صلاة الجمعة، قبل العودة إلى الفندق لتناول وجبة الغذاء.
ووافق لوبيرا على طلب اللاعبين، بعد أن التزموا بالذهاب على الساعة العاشرة والنصف صباحا إلى الأهرامات وأداء صلاة الجمعة والعودة بعدها مباشرة إلى الفندق.
أخبار
عدوية بالفندق
أحيى المطرب المصري عدوية نجل المطرب الشعبي محمد عدوية، حفل زفاف في الفندق الذي يقيم فيه المغرب التطواني.
وحضر المطرب المصري مساء أول أمس (الخميس) إلى الفندق وحيا بعض إداريي ومسؤولي الفريق الذين كانوا حاضرين بالبهو، قبل أن يغادر إلى القاعة المخصصة للزفاف.

نعيم حاضر
قرر عبد المالك أبرون، رئيس المغرب التطواني، إلحاق لاعب الفريق زهير نعيم بالبعثة التي حلت صباح أول أمس الخميس بالقاهرة، رغم إصابته وعدم إمكانية مشاركته في مباراة الأهلي.
وجاء سبب سفر نعيم رفقة الفريق إلى رغبة أبرون في التخفيف عنه بسبب ما عاناه خلال الفترة الماضية عقب وفاة والدته.
وكان نعيم غاب عن تشكيلة المغرب التطواني منذ مباراة أولمبيك خريبكة نتيجة إصابته بكسر في يده، ما فرض عليه الخضوع لعملية جراحية.

إنبي في الفندق
يقتسم المغرب التطواني فندق إقامته بالتجمع الخامس، حوالي خمسة كيلومترات بعيدا عن القاهرة، مع فريق إنبي، أحد أندية القسم الأول المصري.
وأصر مسيرو ومدرب الفريق المصري طارق العشري، على تحية مسؤولي المغرب التطواني متمنين لهم مباراة جيدة أمام الأهلي.
وسبق لإنبي أن واجه الرجاء الرياضي في نهائي دوري أبطال العرب التي فاز بها الفريق الأخضر.

السفارة تتدخل
تدخل هشام ولد الصلاي، مستشار سعد العلمي، سفير المغرب بمصر، لدى مسؤولي الأمن والجمارك بمطار القاهرة الدولي من أجل السماح بإدخال كاميرات قناة الرياضية و”ميدي 1 تي في” و”ماط تي في” بعد أن رفضوا السماح لها بالدخول.
وتنقل ولد الصلاي إلى مطار القاهرة الدولي للوقوف إلى جانب الإعلاميين المغاربة وبعثة المغرب التطواني.
وتفرض سلطات مطار القاهرة الدولي قيودا صارمة على إدخال كاميرات دون ترخيص مسبق من هيأة الإعلام أو الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى